الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الأفريقي التونسي يمدد عقد مدربه الوحيشي

قال يوسف العلمي رئيس نادي الأفريقي التونسي، اليوم الخميس، إنه مدد عقد المدرب منتصر الوحيشي، ليستمر على رأس الجهاز الفني للفريق موسمين إضافيين.

وأضاف العلمي على حساب الأفريقي بـ”فيس بوك”: “جدد منتصر الوحيشي عقده مع النادي لمدة عامين إضافيين. أثق فيه كثيرا ولا أجد مدربا يستطيع أن يكون على رأس الجهاز الفني للفريق في الوقت الحالي باستثناء الوحيشي”.

وقاد الوحيشي انتفاضة الافريقي في النصف الثاني من الموسم الماضي وأنقذه في اللحظات الأخيرة من الهبوط إلى الدرجة الثانية وبلوغ المباراة النهائية للكأس المحلية.

ولم يكن الفريق قد حقق أي انتصار على أرضه أو حقق فوزين متتاليين وحصد ثماني نقاط فقط في أسوأ أزمة نتائج للفريق عبر تاريخه في النصف الأول من الموسم الماضي.

لكن بعد تعيين الوحيشي مدربا جديدا وعودة لاعبين مبعدين مع بداية النصف الثاني للموسم لم يخسر الفريق في 18 مباراة متتالية وحقق 10 انتصارات وثمانية تعادلات.

وخسر لقب الكأس بعد هزيمته أمام الصفاقسي في المباراة النهائية بركلات الترجيح عقب نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

وتعهد رئيس الافريقي بإعادة النادي، الذي عانى من أسوأ أزمة في تاريخه في عام الاحتفال بمئة عام على تأسيسه، إلى مكانه المعهود.

وأضاف العلمي الذي انتخب رئيسا للنادي بعد عزل الرئيس السابق عبد السلام اليونسي “عانى الفريق من موسم كارثي على جميع الأصعدة الإدارية والمالية والرياضية.. عام كارثي لم يسبق للفريق الوصول إليه”.

وأضاف “حصد الفريق ثماني نقاط في مرحلة الذهاب ولم يحقق انتصارين متتاليين. كان هناك سوء تصرف وحوكمة في الموارد المالية أثر على الجانب الرياضي. سنحاول تحسين الوضع وإعادة الفريق إلى مكانته”.

والأفريقي ثاني أكثر الأندية تتويجا بالدوري التونسي وبطولة الكأس، بعد غريمه التقليدي الترجي، لكنه ابتعد عن دائرة المنافسة في الأعوام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى