بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي على بعد ساعات من ربع النهائي أو التأجيل أمام المريخ

يقف الأهلي على بعد ساعات من تأهله لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ حين يلتقي مضيفه المريخ السوداني، في الثالثة من عصر اليوم السبت، شرط الحصول على 3 نقاط تضمن له التأهل، أو التأجيل للجولة السادسة والأخيرة.

ويسعى الأهلي في رحلة الدفاع عن لقبه لمواصلة انتصاراته في المجموعة، بعد فوزه في الجولة الماضية أمام فيتا كلوب بالكونغو 3-0.

الأهلي يحتل حاليًا المركز الثاني برصيد 7 نقاط، من الفوز على المريخ بالقاهرة، والخسارة أمام سيمبا بتنزانيا، والتعادل مع فيتا كلوب بالقاهرة ثم الفوز عليه خارج الديار.

ويتصدر سيمبا المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما يحتل فيتا كلوب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وأخيرًا المريخ برصيد نقطة واحدة، ورغم ذلك يتمسك الفريق السوداني بفرصته الضئيلة جدًا من أجل التأهل.

وعمليًا يحتاج الأهلي إلى 3 نقاط فقط من مباراتين لضمان التأهل، لأن فوز فيتا كلوب بمباراتيه المتبقيتين يعني أنه لن يتخطى حاجز الـ 10 نقاط، وفي حالة تساويه مع الأهلي يصعد المارد الأحمر بواقع المواجهات المباشرة.

والمؤكد أن المباراة صعبة على الطرفين، وسيكون ملعب “الجوهرة الزرقاء” مسرحًا للعرق والقوة والندية مع محاولة الأهلي فرض شخصيته في مقابل حماسة لاعبي المريخ على أرضهم.

وحرص بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، على تحفيز لاعبيه ورفع روحهم المعنوية لتقديم الأداء المشرف الذي تعودوا عليه وظهر في مباراة فيتا كلوب، واستغلال الروح العالية لدى لاعبيه في الانقضاض على المريخ والعودة إلى القاهرة بالثلاث نقاط.

وطالب موسيماني لاعبيه بالهدوء والتركيز الشديد وعدم ترك الحرية للاعبي الفريق المنافس في التحرك واستلام الكرة، وتشكيل خطورة على مرمى محمد الشناوي، كما طالبهم بضرورة تقارب خطوطهم، والضغط المتقدم على لاعبي المريخ من وسط ملعبهم لمنعهم من التحضير بشكل مريح، وضرورة استغلال الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى المنافس، واستغلال النصف ساعة الأولى قبل أن يتضرروا من ارتفاع درجة الحرارة.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي.

وفي الهجوم: محمد شريف، مروان محسن.

وعلى مقلاعد البدلاء: حسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وناصر ماهر وصلاح محسن.

زر الذهاب إلى الأعلى