الدوري المصريكرة قدم

الأهلي يتجه للتمسك بالجدول القديم واختصام لجنة المسابقات

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا في مقر النادي بالجزيرة، لمناقشة التعديلات التي أجراها اتحاد الكرة على مواعيد مباريات الفريق في الدوري.

المعلومات المسربة تقول إن القرار الأقرب لمجلس إدارة الأهلي هو التمسك بالجدول القديم للدوري، واختصام لجنة المسابقات أمام لجنة التظلمات التابعة لاتحاد الكرة، وهو إجراء قانوني يحفظ حقوق النادي أمام أي خطوة يتخذها أي طرف مستقبلا.

كان اتحاد كرة القدم قد قرر إقامة مواجهة الأهلي مع بيراميدز يوم 28 فبراير في كأس مصر بدلا من إقامتها في الدوري.

ورفض الأهلي، في بيان سابق، الاستبدال، وقال إنه لا يمانع في أن يتم تأجيل المباراة بناء على رغبة الطرف الآخر.

من جهة أخرى، أصدر نادي بيراميدز بيانا رسميا، صباح اليوم الخميس، يرفض فيه المساس بجدول الدوري الذي استقر عليه اتحاد الكرة مؤخرا.

وهدد بيراميدز، في بيانه، باللجوء للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري لكل الفرق، والإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من الكأس.

وقال مصدر بالأهلي، اليوم الخميس، إن النادي حريص على إنجاح مسابقة الدوري واستكمالها، ولذلك لم يعترض على ضغط مؤجلاته، حتى أصبح أكثر فريق يلعب مباريات محلية في غضون أيام قليلة.

وعلم 195sports أن النادي يتمسك بقراره بعدم مواجهة بيراميدز في الكأس يوم 28 فبراير، ما يعني أنه إذا لم يعدل اتحاد الكرة قراره فإن الأهلي لن يلعب المباراة.

لجنة الاسئناف باتحاد الكرة

ومن جانبه، كشف المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد الكرة، عن أحقية النادي الأهلي في اللجوء لهم ضد قرار لجنة المسابقات.

وقال الشوربجي: “نحن أعلى سلطة في اتحاد الكرة.. نأتي بالانتخاب من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وليس بالتعيين، وبإمكاننا إلغاء أي قرار لاتحاد الكرة حال عدم صحته قانونيا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى