الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي يثور على “احتواء” الحكم محمد عادل للاعبي الزمالك

أصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، اليوم الإثنين، أكد فيه أن سيدرس اتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقه، بعد تصريحات الحكم محمد عادل الذي أدار مباراته أمام الزمالك.

وجهز الأهلي فيديو مدته 28 دقيقة يحتوي على 27 خطأ سقط فيها الحكم محمد عادل.

وجاء في بيان الأهلي: عبرت إدارة النادي عن انزعاجها الشديد من التصريحات التي جاءت على لسان حكم مباراة القمة الأخيرة في أحد البرامج الإذاعية، صباح اليوم، التي أشار فيها إلى شعوره بالتوتر لدى لاعبي الفريق المنافس بعد الهدف الثالث للأهلي، ومن النتيجة الكبيرة، وأنه اضطر إلى التحدث مع مساعديه وأبلغهم بأنهم في مرحلة الإدارة و(أنه سهل جدًا أي لاعب يعمل حاجة في حاجة، وكارت في كارت)، وبالتالي لا يكون من وجهة نظره أنه قام باحتواء اللاعبين في ظل التوتر الذي أصابهم، كما أن تفسيرات الحكم في البرنامج الإذاعي لبعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق المنافس لم تكن موفقة بل وتجافي الحقيقة، وما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته.

وأضاف البيان: وفي هذا السياق يدرس الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على قطاع الكرة الموقف كاملًا مع الإدارات المعنية، والعرض على مجلس الإدارة، لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق النادي.

وقال الحكم محمد عادل لإذاعة أون سبورت: “أصعب لحظات المباراة كانت بعد هدف الأهلي الثالث، شعرت أن التوتر تسلل إلى لاعبي الزمالك وقلت لزملائي علينا أن نحسن إدارة الموقف، لأن إشهار بطاقة تلو أخرى أمر سهل، لكن علينا احتواء اللاعبين. الحالة الوحيدة التي تدخل فيها الفيديو هي ركلة الجزاء الثانية للأهلي”.

تعقيب الزمالك

وفي المقابل، وصف طارق جبريل، أمين صندوق الزمالك، الضجة التي أعقبت تصريحات الحكم بأنها “مفتعلة”.

وقال جبريل: محمد عادل لم يجاملنا في أى قرار بدليل أنه احتسب ضربتي جزاء للنادي الأهلي خلال اللقاء منها واحدة والنتيجة كانت كبيرة بالفعل (4-1).

وأضاف “الزمالك يرى أن إدارة محمد عادل للمباراة كانت جيدة هو وحكم الفيديو ولم تكن هناك أي قرارات مؤثرة في النتيجة”.

وواصل “هناك من تربص بالحكم وتعمد تسويق روايته في غير محلها. لا أعرف الهدف من الحديث عن المباراة التي انتهت منذ 48 ساعة وكيف يعقل أن نتحدث عن اتهامات أو مجاملات ومن يقولون أنه تم ظلمه هو الطرف الفائز”.

زر الذهاب إلى الأعلى