بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يشكو حكم مباراته ضد صن داونز

قدم النادي الأهلي اليوم الأحد شكوى عاجلة إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ضد الحكم السنغالي ماجيتي نداي بسبب ارتكابه أخطاء واضحة أثرت على نتيجة مباراته أمام صن داونز، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الأحمر على ملعبه “الأهلي وي السلام”، أمس السبت، على صن داونز 2-0 أحرزهما طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

وقال الأهلي في شكواه إن الحكم السنغالي تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة ارتكبها حارس مرمى الفريق الجنوب أفريقي ضد محمد شريف وكان يستوجب مع احتسابها طرد الحارس لاستخدامه القوة المفرطة ضد مهاجمه داخل منطقة الجزاء.

وأشار الأهلي في ذات الشكوى إلى أن الحكم لم يوفر الحماية الكافية للاعبيه الذين تعرضوا للعنف من لاعبي صن داونز، ولم يشهر لهم البطاقة الصفراء إلا مرة واحدة.

فيما أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعبي الأهلي ثلاث مرات، منها واحدة للمدافع بدر بانون قبل مرور 20 دقيقة من زمن المباراة؛ بدعوى تعمده إضاعة الوقت، وهو أمر يتنافى مع المنطق؛ لأنه من غير المعقول أن يضيع لاعب الوقت في هذا التوقيت من زمن المباراة.

وأكد الأهلي في شكواه للاتحاد الأفريقي أن الحكام يرتكبون أخطاء مؤثرة في هذه الأدوار الإقصائية. وهو ما يترتب عليها ضياع جهود منظومة عمل بالكامل، وإهدار ملايين من الدولارات تنفقها الأندية على شراء لاعبين والتعاقد مع أجهزة فنية، فضلًا عن عناء السفر الذي تتعرض له الفرق بين دول القارة المختلفة.

وفي ختام شكواه أكد الأهلي على ثقته الكاملة في عدالة الـ (كاف) وفي حفاظه على حقوق كل الأندية، وحرصه على نجاح المسابقة، وطالب بتفعيل أكثر لمراقبة أداء الحكام من أجل تفادي مثل هذه الأخطاء.

كما طالب بضرورة تطبيق تقنية الـ«VAR» في المباريات المقبلة لتوفير المزيد من العدالة بين الفرق المتنافسة. لاسيما أن الأهلي كان يتمنى الاستعانة بحكم الفيديو المساعد مع بداية دور المجموعات، خاصة أن المسابقات الأفريقية التي يعتز النادي بالمشاركة فيها مع أشقائه لا تقل عن المنافسات الأوربية.

زر الذهاب إلى الأعلى