بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يعلن جاهزية أيمن اشرف لمواجهة سيمبا بدوري الأبطال

أعلن النادي الأهلي اليوم السبت جاهزية قلب الدفاع أيمن أشرف لمواجهة سيمبا التنراني، يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي بالنادي الأهلي إن أيمن أشرف سوف ينتظم في تدريبات فريقه الجماعية بشكل طبيعي اليوم.

وأضاف أن أيمن أشرف شارك في جانب من التدريبات الجماعية أمس الجمعة بالقاهرة، بعد تعافيه من إجهاد العضلة الخلفية، وسيشارك في مران الفريق كاملا اليوم السبت، ليكون جاهزا لمواجهة سيمبا بعد ثلاثة أيام.

أيمن أشرف
أيمن أشرف

ويتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقًا على سيمبا بفارق الأهداف، بعد فوزه في الجولة الأولى على المريخ السوداني 3-0، فيما فاز سيمبا على فيتا كلوب الكونغولي 1-0.

وفي تنزانيا؛ فرض الدكتور أحمد أبو عبلة عددًا من التحذيرات والإجراءات الوقائية على بعثة الفريق لمواجهة فيروس كورونا، المنتشر هناك.

وشدد أبو عبلة على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لجميع أفراد البعثة، مع ارتداء الكمامات طوال الوقت حتى داخل فندق الإقامة، كما أكد على تعقيم غرف البعثة بالكامل بشكل دوري، وتعقيم معدات وأدوات التدريب يوميًا.

ومن جانبه؛ حرص نادي سيمبا على إرسال وفد من إدارته لاستقبال بعثة الأهلي في مطار دار السلام، مساء أمس، لتسهيل مهمة الفريق، وحضر مسئولو النادي التنزاني في مطار دار السلام للتواصل مع مسئولى الأهلي وتسيير عملية إجراءات خروج البعثة من المطار.

وتواصل سمير عدلي، المدير الإداري للفريق، مع مسئولي النادي التنزاني، الذين أكدوا أن استقبالهم لبعثة الأهلي هو رد للمعاملة الطيبة التي دائمًا ما يجدونها من الأهلي في القاهرة.

الأهلي والمريخ
الأهلي والمريخ

الحضور الجماهيري

وكشف محمد أبو الوفا، السفير المصري في تنزانيا، عن الأجواء التي تشهدها البلاد قبل لقاء الأهلي المرتقب، وقال لبرنامج “بى أون تايم”: “الحكومة التنزانية بشكل عام تؤكد أن الوضع مستقر، ولا توجد حالات كورونا في البلاد، ولكننا حريصون مع جميع الجهات على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية”.

وأضاف: “صدرت بالأمس تصريحات عن حجز تذاكر 30 ألف متفرج، وسعة ملعب المباراة 60 ألف متفرج، وتقريبًا سيحضر نصف العدد الذي يسعه الاستاد، واليوم سنناقش موقف الحضور الجماهيري، خاصة أن هذا الأمر يخضع للكاف”.

وتابع: وفقًا للطقس في تنزانيا، يوم المباراة درجة الحرارة ستكون بين 26 والرطوبة أعلى نوعًا ما، وتصل إلى 85، والجو متقلب بشكل عام، ولكن الأجواء هنا صيفية. وهناك اهتمام وزخم إعلامي كبير بالمباراة، وحديث على منافس قوي، نادي القرن وبطولات كبيرة على الصعيد المصري والأفريقي والدولي وإنجاز الميدالية البرونزية التي حققها الفريق مؤخرًا، وفي الوقت نفسه سيمبا هو المتوج بالدوري في آخر 4 مواسم، ولديه مدرب جديد وهو جوميز، وحقق الفوز بالجولة الأولى وروحهم المعنوية مرتفعة، والفريق يسخر كل طاقاته لتحقيق نتيجة إيجابية لتصدر المجموعة، والجميع يدرك قيمة الأهلي”.

واختتم بأن الجالية المصرية في تنزانيا ليست كبيرة هناك، وتترواوح بين 200 إلى 250، متوقعًا حضور من 50 إلى 70 متفرجًا لمؤازرة الأهلي.

موسيماني
موسيماني

موسيماني و25 مباراة مع الأهلي

واحتفل بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، بالمباراة رقم 25 بمختلف المسابقات مع المارد الأحمر.

وكتب موسيماني عبر حسابه بتويتر: “25 مباراة مذهلة في جميع المسابقات فىي 5 أشهر فقط، لقد تعلمنا الكثير ما يجعلنا أقوى وأفضل، فخور جدًا بالفريق”.

وحصد الأهلي مع موسيماني الثلاثية التاريخية: الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا، وأضاف برونزية كأس العالم للأندية، ولم يخسر إلا أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ، وتعادل الأهلي فقط مع البنك الأهلي ووادي دجلة.

زر الذهاب إلى الأعلى