بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يواجه صن داونز والترجي ضد قسنطينة في دوري الأبطال

يلتقي الأهلي المصري، أكثر الأندية تتويجا باللقب، مع ماميلودي صن داونز بطل 2016 في دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بعد سحب القرعة اليوم الأربعاء بينما يلعب الترجي التونسي حامل اللقب مع شباب قسنطينة الجزائري في قمة عربية.

قرعة دوري ابطال افريقيا

قرعة دوري ابطال افريقيا – ويخوض الأهلي، بطل القارة ثماني مرات آخرها في 2013، لقاء الذهاب في جنوب افريقيا الشهر المقبل وفي حال تأهله سيواجه الوداد البيضاوي المغربي بطل 2017 أو هورويا الغيني.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي “مواجهة صن داونز نهائي مبكر للبطولة”.

وأضاف لموقع ناديه على الانترنت “يملك الفريقان الدافع لبلوغ المربع الذهبي. صن داونز من أفضل فرق البطولة هذا الموسم ويتمتع بالخبرة لكن هدفنا دائما الوصول لمنصة التتويج”.

قرعة دوري ابطال افريقيا

وتبدو فرص مازيمبي، بطل الكونجو الديمقراطية والفائز بدوري الأبطال خمس مرات، أفضل في التغلب على سيمبا التنزاني في دور الثمانية.

وفي حال تأهل مازيمبي سيواجه الفائز من القمة العربية بين الترجي وشباب قسنطينة.

وقال دونيس لافان مدرب قسنطينة “القرعة لم تكن رحيمة بنا لأنها وضعتنا في مواجهة حامل اللقب لكننا سنقول كلمتنا في الملعب وسنتمسك بفرصنا في التأهل”.

قرعة دوري ابطال افريقيا

وأضاف المدرب الفرنسي “يمكننا التأهل اذا لعبنا بنفس روح مباراة الذهاب ضد مازيمبي” حين فاز الفريق الجزائري 3-صفر بملعبه.

وقال طارق عرابة رئيس شباب قسنطينة “هذه أول مشاركة لنا في البطولة وحققنا هدفنا بالفعل. الآن نحن في دور الثمانية وسنواجه فريقا عريقا يتمتع بالخبرة لكننا نؤمن بفرصنا”.

وتابع “سنستعد من اليوم لقمة الذهاب بملعبنا ونظرا لقرب المسافة مع تونس ننتظر مؤازرة كبيرة من جماهيرنا في لقاء الإياب”.

زر الذهاب إلى الأعلى