تنس

الإصابة تبعد تيتيباس عن بطولة باريس وسينر يخسر

انسحب المصنف الثالث عالمياً ستيفانوس تيتيباس من مباراته في الدور الثاني ببطولة باريس للتنس للأساتذة، أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين، بسبب إصابة في ذراعه اليمنى.

وكان تيتيباس متأخراً 2-4 خلال المجموعة الأولى، عندما استدعى أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب قبل أن يصافح منافسه معلنا انسحابه.

ورفض تيتيباس الكشف عن تفاصيل حالته البدنية لكنه قال إنه “لم يرغب في تفاقم الإصابة قبل البطولة الختامية للموسم التي تقام في الفترة من 14-21 نوفمبر في تورينو بإيطاليا”.

وقال اللاعب اليوناني “لم أنسحب ولو مرة واحدة في حياتي، وكان هذا شيء يجب أن أفعله اليوم. أحاول أن أكون حذرا بالنسبة للبطولة المقبلة، والتي هي الأهم بالنسبة لي. واجهت مشكلة في ذراعي منذ فترة طويلة. ازدادت المشكلة في الأسبوعين الماضيين ولذلك أحاول فقط حمايتها”.

ويشارك في البطولة الختامية للموسم أول ثمانية لاعبين في التصنيف العالمي.

وتأهل إلى البطولة الختامية تيتيباس والمصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش وبطل أمريكا المفتوحة دانييل ميدفيديف وألكسندر زفيريف وأندريه روبليف وماتيو بريتيني ولم يُحسم بعد آخر مكانين.

 

وخسر الإيطالي يانيك سينر، الذي ما زال يملك فرصة حجز مكانه في البطولة الختامية، أمام الإسباني الصاعد كارلوس ألكاراز بنتيجة 7-6 و7-5.

وفاز الأمريكي تايلور فريتز على الروسي روبليف المصنف الخامس بنتيجة 7-5 و7-6، فيما خسر الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم المصنف التاسع أمام الألماني دومينيك كوبفر بنتيجة 6-3 و7-5.

وجاء فوز ألكاراز على سينر ليصعد البولندي هوبرت هوركاتش إلى المركز الثامن في سباق الانضمام إلى البطولة الختامية بعد تغلبه على الأمريكي تومي بول بمجموعتين دون رد.

ويحتل النرويجي كاسبر رود، المصنف السادس في باريس، المركز السابع في الترتيب وسيسعى لتعزيز موقفه عند مواجهة ماركوس جيرون القادم من التصفيات في دور الستة عشر اليوم الخميس. وكان جيرون فاز على دييغو شوارتزمان المصنف 11 بنتيجة 7-6 و7-6.

وانتصر الروسي ميدفيديف المصنف الثاني في البطولة على إيليا إيفاشكا بنتيجة 7-5 و6-4 فيما تأهل الألماني زفيريف إلى دور الستة عشر عقب تغلبه على الصربي دوسان لايوفيتش بنتيجة 6-3 و7-6.

وفاز البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-4 على الأمريكي رايلي أوبليكا.

زر الذهاب إلى الأعلى