بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الترجي قنطرة الزمالك إلى نصف نهائي دوري الأبطال

ودع فريق الترجي التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، منافسات البطولة ، رغم فوزه على الزمالك المصري 1 / صفر، اليوم الجمعة، في إياب دور الثمانية من المسابقة.

وخرج الترجي من المسابقة بعد تفوق الزمالك بمجموع المباراتين 3 / 2 ، حيث فاز الأخير في مباراة الذهاب 3 / 1 في القاهرة.

وسجل بلال بن ساحة هدف المباراة الوحيد للترجي في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء.

وسيواجه الزمالك في الدور قبل النهائي، الفريق الفائز من مواجهة مازيمبي الكونغولي والرجاء البيضاوي المغربي، والتي تقام غدا السبت، حيث فاز الفريق المغربي 2 / صفر في الدار البيضاء يوم الجمعة الماضي.

وبهذه النتيجة؛ تنازل الترجي التونسي عن اللقب الذي توج به في الموسمين الماضيين، على الرغم من فوزه على ضيفه الزمالك المصري 1-صفر الجمعة على الملعب الأولمبي برادس، وذلك في إياب الدور ربع النهائي.

وعلى الرغم من الهدف المبكر الذي سجله في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء نفذها الجزائري بلال بن ساحة، عجز الترجي عن مواصلة الحلم بأن يصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات وتعويض خسارته ذهابا على أرض منافسه المصري 1-3.

وأقيمت المباراة في أجواء مشحونة وخاضها حامل اللقب بغيابات كثيرة نتيجة العقوبات القاسية التي فرضها عليه الاتحاد القاري (“كاف”) على خلفية أحداث شهدتها مباراة الذهاب، أبرزها ايقاف مدربه معين الشعباني والقائد خليل شمام والجزائري عبد الرؤوف بن غيث.

زر الذهاب إلى الأعلى