الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

الترجي لمصالحة جماهيره أمام المنستيري.. والنجم يستضيف المتلوي

يسعى الترجي لتجاوز عثرته في الجولة الافتتاحية بالدوري التونسي، عندما يحل ضيفًا على الاتحاد المنستيري في الجولة الثانية للمسابقة، بعد غدٍ الأحد.

وسقط الترجي على أرضه في فخ التعادل 2-2 مع ضيفه مستقبل سليمان، في بداية حملة الدفاع عن لقبه، ليواجه الفريق بقيادة مدرب معين الشعباني انتقادات واسعة بسبب التعادل غير المتوقع.

ويتطلع الترجي لتعزيز صفوفه بلاعبين بارزين في فترة الانتقالات الصيفية، للفوز على مستضيفه، وتحقيق انتصاره الأول في الموسم، في سعيه للفوز باللقب للعام الخامس على التوالي.

ويتعين على الشعباني ترميم خط الدفاع بعد تراجع أدائه، وهو ما كلف الفريق هدفين أمام مستقبل سليمان في الجولة الماضية.

وقد يستعيد الترجي جهود المدافع صاحب الخبرة محمد علي اليعقوبي، بعد غيابه عن مباراة الجولة الافتتاحية، بسبب الإصابة، بينما سيفقد خط الهجوم جهود المهاجم نسيم بن خليفة المنضم حديثًا للفريق، بسبب إصابة عضلية، وماهر بالصغير بعد إصابته بفيروس كورونا.

ولن تكون مهمة الفريق المتوج باللقب في الأعوام الأربعة الماضية سهلة أمام مستضيفه الذي يسعى بدوره لتجاوز خسارته (2-1) أمام الصفاقسي في الجولة الأولى.

ويأمل الاتحاد المنستيري، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث، في تثبيت أقدامه بين أندية القمة المنافسة على اللقب، بعدما قدم مستوى قويًا في الموسم الماضي.

وكان الاتحاد المنستيري فاز (2-صفر) على الترجي في المباراة النهائية ببطولة كأس تونس في سبتمبر الماضي، ليتوج بأول لقب في تاريخه.

الصفاقسي
الصفاقسي

الصفاقسي واتحاد تطاوين

ويتطلع الصفاقسي لمواصلة بدايته الموفقة في الموسم الجديد، وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، عندما يواجه مستضيفه اتحاد تطاوين الذي خسر (0-2) أمام مستقبل رجيش الصاعد حديثا لدوري الأضواء، في أول جولة من الموسم الجديد.

وفي مواجهة مختلفة يطمح الملعب التونسي للاستفادة من اللعب على أرضه لتحقيق أول انتصاراته في الموسم، عندما يستضيف البنزرتي.

النجم الساحلي
النجم الساحلي

ويرفع الستار عن منافسات الجولة الثانية، غدا السبت، عندما يستضيف النجم الساحلي بقيادة مدربه البرازيلي جورفان فييرا فريق نجم المتلوي.

ويتطلع النجم الساحلي لمواصلة بدايته الموفقة وتحقيق انتصاره الثاني على التوالي، بعد التغلب 2-1 على البنزرتي في الجولة الافتتاحية.

وسيخوض الأفريقي مباراته الأولى في الموسم عندما يستضيف مستقبل رجيش، الذي يشارك لأول مرة في تاريخه بدوري الأضواء.

ولم يلعب الأفريقي مباراة الجولة الأولى انتظارا لمواجهة بديل هلال الشابة الذي استبعد من كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد التونسي لكرة القدم.

ويأمل الأفريقي في تحقيق الانتصار رغم أنه يعاني من ضعف في التشكيلة، بعد فشل إدارة النادي في رفع عقوبة المنع من التعاقدات، وقيد اللاعبين الجدد.

لكن الفريق سيعول على خبرة لاعب الوسط المخضرم وسام يحيى للفوز في أول مباراة بالموسم الجديد، رغم صعوبة المهمة أمام منافسه الذي يسعى لمواصلة بدايته الموفقة على أمل تثبيت أقدامه بين أندية النخبة.

وسيلتقي اتحاد بنقردان، الذي تعادل مع نجم المتلوي دون أهداف في الجولة الأولى، مع مستقبل سليمان.

زر الذهاب إلى الأعلى