بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

التصفيات.. الأرجنتين تتعادل مع تشيلي وكولومبيا تسحق بيرو

استأنف منتخب الأرجنتين مسيرته في تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022، بالتعادل مع ضيفه التشيلي 1-1، في الجولة السابعة من التصفيات.

وفاز منتخب بوليفيا على فنزويلا 3-1، وكولومبيا على بيرو 3-0، وتعادل أوروجواي مع باراجواي سلبيا.

وتأتي الجولتان السابعة والثامنة من التصفيات قبل أيام من انطلاق فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي نقلت مؤخرا من الأرجنتين إلى البرازيل، وتقام وسط موجة من الجدل بسبب تفشي الإصابات الهائل بفيروس كورونا في قارة أمريكا الجنوبية.

ورفع منتخب الأرجنتين (راقصو التانجو) رصيده إلى 11 نقطة من 5 مباريات، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف البرازيل التي تستضيف الإكوادور مساء اليوم الجمعة، ختام مباريات هذه الجولة.

ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى خمس نقاط، في المركز السابع، وسجل ليونيل ميسي هدف الأرجنتين من ضربة جزاء في الدقيقة 23 ليكون الهدف الدولي رقم 72 له مع الفريق.

وسارع منتخب تشيلي بتحقيق التعادل بهدف سجله أليكسيس سانشيز في الدقيقة 36 .

باراجواي وأوروجواي
باراجواي وأوروجواي

وسقط منتخب أوروجواي في فخ التعادل السلبي مع باراجواي ليرفع كلاهما رصيده إلى 7 نقاط، وإن تفوق منتخب باراجواي صاحب المركز الرابع على أوروجواي بفارق الأهداف فقط.

وسحق المنتخب الكولومبي مضيفه منتخب بيرو بثلاثية نظيفة سجله ياري مينا وماتيوس أوريبي ولويس دياز في الدقائق 40 و49 و55 ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس.

وتجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة في المركز العاشر الأخير، وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد ميجيل ترواكو في نهاية الشوط الأول، ودانيال مونوز في الدقيقة 58 .

وفي افتاح مباريات هذه الجولة فاز المنتخب البوليفي على نظيره الفنزويلي 3-1 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويتقدم للمركز الثامن، بعدما حقق أول انتصار له في التصفيات حتى الآن، وتجمد رصيد فنزويلا عند 3 نقاط في المركز التاسع.

زر الذهاب إلى الأعلى