بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

التصفيات الأوروبية.. البرتغال في اختبار قوي أمام لوكسمبورج

تدخل البرتغال اليوم الثلاثاء اختبارًا قويًا، خارج الأرض، أمام لوكسمبورج في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ولا خيار أمام البرتغال بنجمها كريستيانو رونالدو ورفاقه سوى الفوز إذا كانت تسعى للتأهل المباشر للمونديال.

وغاب ديوجو جوتا عن التدريبات الجماعية للمنتخب البرتغالي، لذا من المنتظر عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية، وإذا لم يتعاف في الساعات المقبلة فإنه قد يغادر معسكر فريقه.

وأكد مدرب منتخب البرتغال فرناندو سانتوس، في المؤتمر الصحفي أمس، أنه سيقرر ما إذا كان سيحتفظ بجوتا على مقاعد البدلاء أمام لوكسمبورج أم سيغادر المعسكر ويعود إلى ليفربول لمواصلة برنامج تعافيه.

ولعبت البرتغال 5 من أصل 8 مباريات في مرحلة تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وحصدت 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد، وتحتل وصافة المجموعة الأولى بفارق نقطة واحدة عن صربيا، التي لعبت مباراة أكثر.

ورفض سانتوس الكشف عن تشكيلته الأساسية التي ستخوض مباراة الغد، لكنه أكد أنه حدد الـ11 لاعباً الذين سيبدؤون اللقاء.

وذكر مدرب البرتغال الصعوبات التي عانى منها فريقه في مباراة الذهاب أمام لوكسمبورج، الذي كان متقدماً في الشوط الأول بهدف نظيف، لكن “الدون” ورفاقه قلبوا الطاولة في الشوط الثاني.

وسلط سانتوس ولاعب مانشستر سيتي، برناردو سيلفا، الضوء، خلال المؤتمر الصحفي، على تطور أداء منتخب لوكسمبورج ورغبته في الضغط على حامل الكرة والاستحواذ. وقال برناردو: “نحتاج إلى الفوز وحصد الثلاث نقاط”.

على الجانب الآخر تحتل لوكسمبورج المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ولا بديل لديها سوى تحقيق المكسب إذا كانت تريد مواصلة المنافسة على حجز مقعد في مونديال 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى