بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

التصفيات الأوروبية.. هولندا تقترب من النهائيات بسداسية في جبل طارق

تابعت هولندا عروضها الهجومية منذ أن تولى تدريبها لويس فان جال، ودكت شباك ضيفها منتخب جبل طارق، المتواضع، 6-0، في روتردام، في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة السابعة، لتقترب أكثر من التأهل إلى كأس العالم 2022.

ورفعت هولندا رصيدها إلى 19 نقطة مقابل 17 للنرويج، و15 لتركيا.

افتتح فيرجيل فان دايك التسجيل عندما ارتقى برأسه لركلة ركنية أرسلها ممفيس ديباي وأودعها الشباك (9).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح هولندا إثر لمسة يد داخل المنطقة فانبرى لها ديباي، لكن حارس مرمى جبل طارق برادلي باندا تصدى لها ببراعة (19)، لكن اللاعب احتاج إلى دقيقتين فقط لتعويض إخفاقه، بعد لعبة مشتركة رائعة بين أكثر من لاعب هولندي، قبل أن يمررها دافي كلاسن باتجاهه فتابعها داخل الشباك من مسافة قصيرة (21).

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصالح المنتخب “البرتقالي” إثر لمسة يد أخرى، فانبرى لها ديباي وسددها قوية في سقف الشباك (45+3).

ورفع ديباي رصيده من الأهداف الدولية إلى 35 هدفا، معادلاً رقم رود فان نيستلروي في المركز السادس، في ترتيب أفضل لائحة الهدافين التي يتصدرها روبن فان بيرسي مع 50 هدفا.

ولم تمض دقيقتان على مطلع الشوط الثاني حتى أضاف المنتخب الهولندي الهدف الرابع، بعد تمريرة عرضية متقنة من نوا لانج باتجاه دنزل دامفريس الذي تابعها برأسه داخل الشباك.

وسجل البديل أرنوت دانجوما الهدف الخامس (75) قبل أن يختتم البديل الآخر دونيل مالين التسجيل قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى