الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الجزيرة يتعادل مع عجمان وتستمر الصدارة بلا تعيير

فرض عجمان التعادل 3-3 على ضيفه الجزيرة متصدر الدوري الإماراتي، بينما حقق الشارقة فوزا كبيرا 3-0 على ضيفه حتا.

ورفع الجزيرة رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة، متقدما بنقطة واحدة عن بني ياس الذي تعادل سلبيا على أرضه مع شباب الأهلي، ليستمر الصراع بينهما على اللقب قبل جولتين على النهاية.

ورفع بني ياس رصيده للنقطة 50 في الوصافة، فيما رفع شباب الأهلي رصيده للنقطة 44 (الخامس) خلف الشارقة والنصر.

وتقدم الشارقة للمركز الثالث برصيد 45 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن النصر الذي اقتنص الفوز 3-2 في اللحظات الأخيرة من الظفرة.

ويأتي شباب الأهلي في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، مقابل 15 نقطة لعجمان في المركز 12، متقدما بفارق نقطة واحدة عن أول مراكز الهبوط، بينما يتذيل حتا الترتيب بتسع نقاط.

ووضع إيمو إيزيكيل الجزيرة في المقدمة بعد تسع دقائق من البداية، من متابعة تمريرة عرضية، قبل أن يدرك موديبو مايجا التعادل بركلة خلفية في الدقيقة 26.

وأعاد براندلي كواس التقدم للجزيرة في الدقيقة 31 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء، لكن مايجا جعل النتيجة 2-2 بعد دقيقتين من نهاية الاستراحة.

وأحرز لويز أنطونيو الهدف الثالث لعجمان من ركلة جزاء في الدقيقة 64، ومن علامة الجزاء أيضا تعادل الهداف علي مبخوت للجزيرة في الدقيقة 79.

الشارقة وحتا
الشارقة وحتا

وفي ستاد الشارقة، المنتشي بتأهله إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، سجل سالم صالح وخالد باوزير وأنطونيو جونيور ثلاثية أصحاب الأرض في مرمى حتا في الدقائق 60 و65 و82.

النصر والظفرة
النصر والظفرة

وأحرز سيباستيان تاليابوي (تيجالي) هدفا من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليمنح النصر فوزا ثمينا 3-2 على ضيفه الظفرة، بينما تعادل العين 1-1 خارج أرضه مع اتحاد كلباء.

وتوقفت المسابقة نحو أسبوعين لمشاركة الشارقة والوحدة في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وسيلتقي الفريقان معا في دور الـ16 للبطولة.

وأحرز توزي ثنائية للنصر في الدقيقة 31 من ركلة جزاء والدقيقة 46 من تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يدرك الظفرة التعادل 2-2 في الشوط الثاني.

وقلص ماخيتي ديوب الفارق بضربة رأس فشل أحمد شامبيه، حارس وقائد النصر، في التعامل معها لتسكن شباكه في الدقيقة 74.

وبعدها بخمس دقائق أحرز محمد إسماعيل الجنيبي هدف التعادل عندما استقبل تمريرة طويلة على صدره ودخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة هائلة في سقف المرمى.

وأشهر الحكم بطاقة حمراء مباشرة لعصام العدوة بسبب لمسة يد منعت هدفا ضد فريقه الظفرة، واحتسب ركلة جزاء نفذها تيجالي بنجاح في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع النصر رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، مقابل 21 نقطة للظفرة في المركز 11.

العين واتحاد كلباء
العين واتحاد كلباء

وظل العين في المركز السادس برصيد 38 نقطة، متقدما بفارق نقطتين ومركز واحد عن اتحاد كلباء.

ومنح لابا كودجو التقدم للعين في الدقيقة 18 عندما تابع تمريرة عرضية ليضع الكرة في الشباك من مدى قريب، لكن بينيل ملابا قائد كلباء أدرك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

خورفكان والوصل
خورفكان والوصل

وخسر الوصل على أرضه 2-1 أمام خورفكان الذي افتتح له التسجيل دودو في الدقيقة 25 بتسديدة من مدى قريب بعد متابعة كرة ارتدت من العارضة.

وأضاف إسماعيل الحمادي الهدف الثاني بعدها بست دقائق، قبل أن يقلص زميلهما كوامي أوتوني الفارق للوصل بهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتقى خورفكان للمركز العاشر برصيد 24 نقطة، متأخرا بفارق عشر نقاط ومركز واحد عن الوصل.

زر الذهاب إلى الأعلى