الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الجنايني يرد على بيان الأهلي وانسحاب الزمالك: لا تراجع

أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المديرة لاتحاد الكرة، أنه سيرد على الجميع من خلال اللائحة، وأضاف أن انسحاب الزمالك عقوبته ستكون بخصم النقاط، مشيرًا إلى أن النادي لم يخطره بالقرار.

وقال الجنايني في تصريحاته لقناة “ام بي سي مصر” الفضائية، إنه حدث استياء من كل الدنيا وهذا لا يخفى على أحد.

وأضاف: “نحن لا نخترع لوائح وقوانين لكنها موجودة في كل مكان، ولدينا لجنة انضباط يحكمها قضاة ومستشارون، وهناك لائحة تحكمنا ومعتمدة من فيفا.”

وتابع: “دوري أن أقوم بتنفيذ اللوائح، وهذا الأمر في بعض الأوقات قد يغضب الناس، لكن في النهاية الرئيس قال كي نتقدم يجب أن ننفذ القانون.. أحترم بيان الأهلي وإعلان الزمالك، لكن سنقوم بالرد على كل شيء.”

وواصل: “كل فعل مصنف في اللائحة، والوضع الطبيعي أن يقوم كل نادٍ بالاطلاع على اللائحة من خلال الموقع الرسمي لاتحاد الكرة، وأخبرنا الأهلي في وقت سابق بهذا الأمر.”

وعن عدم النظر في شكاوى الأهلي المقدمة ضد رئيس الزمالك قال: “إذا كان رئيس الزمالك غير راضٍ، أنا رئيس الاتحاد الوحيد الذي صدر في عهده عقوبة ضد رئيس نادي الزمالك.”

واستطرد: “الأهلي يقول إنني منحاز لطرف معين، وهل الطرف الآخر يشعر بالرضا؟! كل ما أقوم به هو أنني أطبق اللائحة على الجميع.. الأهلي يقول لن يتم التعاون مع اللجنة الخماسية؟ ومن سيدير مباراة الغد التي سيتوجه لها الأهلي؟ أهلًا وسهلًا بالجميع.”

وقال الجنايني عن إعلان الزمالك بالانسحاب: “سنتعامل مع الزمالك وفقًا للائحة، وفي حالة عدم المشاركة في المباراة غدًا سيتم خصم 3 نقاط، و6 نقاط في نهاية الموسم، وفي حالة تكرار الأمر يتم تغليظ العقوبة.”

وواصل: “لم تصلنا حتى الآن أي مخاطبات رسمية تخص انسحاب الزمالك من الدوري الممتاز.”

واختتم: “لن يتم التراجع عن إقامة المباراة وهذا الأمر محسوم بشكل نهائي، وبالنسبة للعقوبات فهذا الأمر يرجع إلى اللجان التي ستبت في التظلمات الممكن تقديمها من جانب الأندية، والعقوبات في هذه الحالة من الممكن أن تزيد أو تقل.”

زر الذهاب إلى الأعلى