الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الحكومة تضرب المهددين بالانسحاب وتؤكد: الدوري 25 يوليو

أعلن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن إعادة فتح النوادي ومراكز الشباب بداية من السبت المقبل، مؤكدًا على عودة الدوري المصري في موعده.

وتوقفت الأنشطة الرياضية في مصر منذ منتصف مارس الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وأعلن أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، استئناف الأنشطة الرياضية ومن بينها بطولة الدوري المصري يوم 25 يوليو المقبل، والسماح للأندية بإجراء التدريبات بداية من 20 يونيو الجاري.

وقال مدبولي، منذ قليل، إنه تقرر إعادة فتح أبواب النوادي ومراكز الشباب بداية من يوم السبت المقبل، على أن تكون أقصى طاقة استعابية لها هي 25%، مشددًا على عودة الدوري في الموعد الذي قرره وزير الشباب والرياضة.

يذكر أن عددًا من أندية الدوري منها الزمالك ووادي دجلة والمقاصى رفضت استئناف المسابقة، وطالبت بإلغاء الموسم الجاري والتجهيز للعام المقبل.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة (فاز في 16 وتعادل في مباراة)، ويليه المقاولون العرب برصيد 33 نقطة من 18 مباراة (فاز في 10 وتعادل في 3 وخسر في 5) ويأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 32 نقطة من 18 مباراة (فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر في 4)، ثم الزمالك في المركز الرابع برصيد 31 نقطة من 16 مباراة (فاز في 9 وتعادل في 4 وخسر في 3)، وفي المركز الخامس الاتحاد السكندلاي برصيد 27 نقطة من 17 مباراة (فاز في 7 وتعادل في 6 وخسر في 4).

زر الذهاب إلى الأعلى