الدوري المغربيبطولات عربيةكرة قدم

الدفاع الجديدي يوقف انتصارات الجيش ويتمسك بالبقاء

أوقف الدفاع الجديدي سلسلة انتصارات ضيفه الجيش الملكي، وألحق به أول هزيمة في آخر خمس مباريات، بعد فوزه 1-0 في الجولة 26 من الدوري المغربي، اليوم الخميس.

وكان الجيش الملكي الباحث عن تقليص الفارق مع الرجاء، صاحب المركز الثاني، الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة، خاصة في الشوط الأول حين أهدر لاعبوه العديد من الفرص.

لكن على عكس سير اللعب، وفي الدقيقة 33 ومن ركلة حرة نفذها عبد الفتاح حدراف وصلت الكرة على رأس المهاجم ياسين الذهبي المتحرر من الرقابة ليهز الشباك.

ودافع الجديدي عن هدف الفوز الذي طال انتظاره، بينما عجز الجيش رغم محاولاته العديدة عن العودة في النتيجة.

واستمر الجيش في المركز الثالث برصيد 44 نقطة متأخرا بخمس نقاط عن الرجاء حامل اللقب بعدما تجرع الهزيمة الأولى في آخر خمس مباريات بعد أربعة انتصارات متتالية.

وتقدم الدفاع الجديدي إلى المركز 13 رافعا رصيده إلى 29 نقطة بعد تحقيقه الفوز الأول في آخر سبع مباريات.

وفي وقت سابق تعافى الفتح الرباطي من تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 أمام مضيفه المغرب التطواني اليوم باستاد الحسن الثاني بفاس بسبب خضوع ستاد سانية الرمل بتطوان شمال البلاد لإصلاحات.

وكان الفتح الرباطي هو المبادر بالهجوم في أول عشر دقائق، لكن لاعبيه افتقدوا الفعالية قبل أن يضع المهاجم السنغالي ليما مولاي جي المغرب التطواني في المقدمة في الدقيقة 17 بضربة رأس في غياب الرقابة بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

وأهدر التطواني ركلة جزاء حصل عليها في الدقيقة 37 بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد بعد أن تصدى الحارس المهدي بنعبيد لتسديدة القائد حمزة الموساوي.

وأضاف شعبان تشيلوندا الهدف الثاني للفريق الشمالي قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الجهة اليسرى لينتهي هذا الشوط بتقدم صاحب الضيافة 2-0.

وقلص الفتح الرباطي الفارق في الدقيقة 70 من ركلة جزاء سددها بنجاح المهاجم نوفل الزرهوني، الذي كان صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الثاني بعد خمس دقائق أخرى وأحرزه المهدي الباسل.

ويحتل المغرب التطواني المركز العاشر برصيد 32 نقطة بعد التعادل الرابع عشر له هذا الموسم وهو رقم قياسي متقدما بنقطة واحدة على الفتح الرباطي الذي يحتل المركز 11.

زر الذهاب إلى الأعلى