الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الدوري السعودي: النصر يواصل الضغط على “قمة الهلال” (تحليل)

أحرز عبد الرزاق حمد الله أربعة أهداف ليقود النصر لفوز كبير 4-صفر على مستضيفه الوحدة ويقلص الفارق مع الهلال متصدر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم إلى نقطة واحدة اليوم السبت.

ورفع النصر رصيده إلى 55 نقطة من 24 مباراة متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الهلال الذي خاض مباراة أقل.

ويستعد الهلال حامل اللقب لمواجهة منافسه المحلي الأهلي، صاحب المركز الخامس، في ذهاب قبل نهائي كأس العرب للأندية الأبطال غدا الأحد.

وظل الوحدة في المركز السادس برصيد 36 نقطة بعدما تلقى الخسارة الثامنة في 24 مباراة.

ورفع المهاجم المغربي رصيده إلى 21 هدفا في صدارة هدافي المسابقة بفارق هدفين عن الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم التعاون.

وافتتح حمد الله الرباعية بعد ثماني دقائق من البداية من ضربة جزاء حصل عليها ونفذها بنفسه بعد استعانة الحكم بتقنية الفيديو.

وانتظر حمد الله حتى 58 ليعزز النتيجة إثر تمريرة متقنة جعلته في وضع انفراد بمرمى عبدالله الجدعاني حارس الوحدة ليضع الكرة من فوق رأسه.

وبعدها بدقيقتين أضاف هدفه الثالث بعد مجهود كبير حيث راوغ أكثر من مدافع ووضع الكرة أرضية من مدى قريب بين قدمي الجدعاني.

وواصل حمد الله هوايته وأضاف الهدف الرابع بعد مراوغة مجدية ووضع الكرة من مدى قريب في المرمى.

الاتحاد يتقدم

وفي وقت سابق حقق الاتحاد انتصاره الخامس في 24 مباراة بالدوري السعودي ليتقدم خطوة مهمة نحو البقاء في المسابقة بفوزه 3-صفر على مستضيفه الحزم.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز 13 متأخرا بنقطتين ومركز واحد عن الحزم.

وافتتح كارلوس فيلانويفا أهداف الاتحاد في الدقيقة 31 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الصربي أليكساندار بريوفيتش.

ولعب الحزم بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 53 بعد طرد المدافع مسعود بخيت لينجح بعدها الضيوف في تعزيز النتيجة بضربة رأس عبر المغربي مروان دا كوستا في الدقيقة 68.

وأهدر بريوفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 74 تصدى لها مالك عسلة حارس الحزم.

واختتم فهد المولد ثلاثية الاتحاد، المتوج باللقب آخر مرة موسم 2008-2009، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك عسلة.

وقال التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد في مؤتمر صحفي عقب المباراة “نركز في الجهاز الفني على بطولة الدوري لتجاوز هذه المرحلة الحرجة التي نمر بها. سنعمل للاستفادة بشكل أفضل بعد فترة التوقف وتقديم المزيد خلال المباريات المقبلة.

“نعمل من أجل جماهيرنا التي تستحق الفرحة والتضحية من أجل الانتصارات”.

وأوقف الوحدة الإماراتي الصحوة الأخيرة للاتحاد بالفوز عليه 4-1 ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا يوم الاثنين الماضي.

وبدأ الاتحاد، بطل آسيا في 2004 و2005، مشواره في دور المجموعات بفوز ساحق على الريان 5-1 وواصل صحوته بقيادة مدربه التشيلي وحقق انتصاره الأول في الدوري في جدة هذا الموسم عندما هزم الفيحاء، منافسه في صراع النجاة من الهبوط في الجولة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى