الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الريال يعترض على نقل مباراة فياريال أمام أتلتيكو إلى ميامي

قال متحدث باسم الاتحاد الأسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إن ريال مدريد بعث رسالة خطية إلى الاتحاد المحلي؛ اعترض فيها على خطط رابطة الدوري بإقامة مباراة فياريال المقررة على أرضه أمام أتلتيكو مدريد في ميامي بالولايات المتحدة.

واشتكى ريال مدريد في الرسالة من إن إقامة المباراة في ميامي “ستؤثر على نزاهة وعدالة المنافسة”.

ولم يتسنَ الحصول على تعقيب من ريال مدريد، في حين رفضت رابطة الدوري الأسباني التعليق.

ووقعت رابطة الدوري الأسباني، ومجموعة ريليفنت للترفيه والإعلام، صفقة لمدة 15 عاما في 2018 بهدف الترويج للكرة الأسبانية في أمريكا الشمالية. وتضمنت الصفقة إقامة مباراة رسمية في الدوري الأسباني في كل موسم في الولايات المتحدة.

وفشلت خطة إقامة مباراة جيرونا أمام برشلونة في ميامي، في يناير الماضي، بعد تراجع برشلونة عن تبني المقترح بسبب نقص دعم المؤسسات.

لكن الرابطة طلبت تغيير مكان إقامة مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد، المقررة في 6 ديسمبر المقبل، لتقام في ميامي رغم أن لويس روبياليس، رئيس الاتحاد، قال إن مؤسسته، التي يتوجب أن توافق على هذه الخطوة، لا تزال تعارض تنظيم مباريات في الدوري المحلي خارج البلاد.

وأعلن الاتحاد الأسباني، الاثنين الماضي، عن إقامة مباريات كأس السوبر الأسبانية في يناير 2020 في السعودية، لكن روبياليس قال إنه لا يمكن إقامة بطولات محلية أخرى خارج أسبانيا.

وأوضح: “فقط كأس السوبر يمكن أن يقام خارج أسبانيا. أما البطولات المحلية لا يمكن أن تقام خارج حدودنا”.

وستبدأ محكمة تجارية في مدريد، بعد غد الخميس، نظر دعوى أقامتها رابطة الدوري الأسباني ضد الاتحاد، بسبب معارضته إقامة مباريات محلية رسمية في الخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى