الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

شعار الزمالك في 2020.. “بدي للجمهور أمل وبرجع أسحبه تاني”

رفع الزمالك هذا العام 2020 شعار “الدنيا دوّارة”، بعد أن أعطى للجماهير في بداية العام الحالي الأمل في اكتساح بطولات العام، إلا أنه في آخر العام قرر سحب جميع الآمال منهم.

وفي هذا التقرير يستعرض معكم “195 سبورتس” كيف تعامل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مع الجماهير منذ بداية العام وحتى الشهر الأخير من 2020.

الزمالك افتتح العام بمواجهات الإياب في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه نجح في عبور دور المجموعات لتصدمه القرعة بمواجهة الترجي الرياضي التونسي بطل أخر نسختين.

 

الزمالك يحتفل بعيد الحُب رافعا السوبر الأفريقي

وفي بدايات الشهر الثاني من العام، سافر فريق الكرة بالزمالك إلى دولة قطر من أجل لعب السوبر الأفريقي أمام الترجي الرياضي التونسي، بصفة الأول بطل لكأس الكونفدرالية والثاني بطلًا لدوري الأبطال، وفي يوم الجُمعة الموافق 14 من شهر فبراير، وعلى استاد الغرافة زين جمهور الزمالك المدرجات قبل ساعات من بدأ المباراة، سجل الأبيض الهدف الأول في الدقيقة 90 عن طريق يوسف”أوباما” لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

وفي بدايات الشوط الثاني أحرز الترجي هدف التعادل عن طريق عبد الرؤوف بن غيث من ركلة جزاء، ولكن التعادل لم يستمر سريعًا حتى استغل أشرف بنشرقي خطأ من كوامي بونسو لاعب وسط الترجي، ليراوغ المغربي ويسدد كرة أرضية سكنت شباك بطل إفريقيا.

وجاءت الرصاصة الأخيرة عن طريق نفس المغربي بعد هجمة مرتدة ومن انفراد لبن شرقي وضعها من فوق حارس المرمى لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف لهدف ويعود الفارس الأبيض حاملًا لكأس السوبر الأفريقي.

فبراير يواصل هداياه

لم يمكث الزمالك في مصر سريعًا، وسافر إلى الإمارات من أجل خوض السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الأهلي، وعلى ستاد محمد بن زايد، وفي حضور الجماهير التي ملأت المدرجات، لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، ليتألق محمد أبوجبل حارس الزمالك ويتصدى لركلتين وينهيها عبدالله جمعة في أخر ركلة ليرفع شيكابالا -قائد الزمالك- كأسين سوبر في أسبوع واحد فقط، لتنتشي جماهير الزمالك بالفرحة.

الفارس الأبيض يقتل الغول

وفي آخر أيام شهر فبراير “الأبيض”، التقى الزمالك مع نظيره الترجي الرياضي التونسي من جديد في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليفوز الفارس الأبيض من جديد بنتيجة 3-1 -نفس نتيجة السوبر-، وفي لقاء الإياب في رادس خسر الأبيض بهدف نظيف ولكن لم تشفع النتيجة لغول أفريقيا في الصعود.

خسارة الدوري

وبعد منتصف العام بقليل خسر الزمالك بطولة الدوري المصري الممتاز، لصالح غريمه التقليدي الأهلي، وحارب الأبيض من أجل الحصول على المركز الثاني لضمان لعبه في النسخة الجديدة من دوري أبطال أفريقيا، وحقق الزمالك المرجو منه في تلك الفترة.

الأهلي
الأهلي

نهاية حزينة لبداية سعيدة

وفي الشهر قبل الأخير من العام، وتحديدًا يوم الجمعة الموافق 27، وعلى ستاد القاهرة الدولي وتحت أنظار العالم أجمع، تقابل الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا “نهائي القرن”، وفي غضون الساعة الحادية عشر مساء ذلك اليوم، أطلق الحكم صافرته ليُعلن انتهاء المباراة بفوز المارد الأحمر بالبطولة التاسعة في تاريخه.

وسقط الفارس الأبيض من “قاضية قفشة” في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولم يخسر الفارس الأبيض هذه البطولة فقط، بل توابعها كذلك، منها عدم لعبه على السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان، وعدم صعوده لكأس العالم للأندية في قطر.

ديسمبر الحزين

يوم 1 من أخر العام، قتل فريق طلائع الجيش أمل الزمالك في الفوز بالبطولة الثالثة هذا العام، بعد أن أقصى الفارس الأبيض من نصف نهائي كأس مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليخسر الأبيض فرصة المنافسة على كأس مصر.

وبسبب لوائح الاتحاد المصري فإن أبناء 100 عقبة لن يلعبوا على بطولة السوبر المصري، لأن اللائحة تنص على أن بطل الدوري يلاقي بطل كأس مصر، وفي حال تتويج الفريق بالبطولتين يلعب مع وصيف كأس مصر.

الفارس الأبيض اختتم العام بخسارة تلك البطولات، فهل يصالح جمهوره في العام القادم؟ ستظل الإجابة في علم الغيب، تكشفها لنا 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى