الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك يتربع على قمة الدوري بهدف أوباما في الجونة

أضاف الزمالك ثلاث نقاط مهمة إلى رصيده بفوزه على الجونة 1-0، مساء اليوم، ضمن الجولة الثامنة من الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت بدأت المباراة بدون جس نبض، وتبادل لاعبو الفريقين الهجمات مبكرًا، وفي الدقيقة 10 تلقى يوسف أوباما الكرة من خارج منطقة الجزاء، سددها قوية ومتقنة بقدمه اليسرى على يمين حارس الجونة إسلام طارق، معلنة عن تقدم الأبيض.

وفي الدقيقة 15 كاد كريم الطيب يتعادل للجونة حين استقبل عرضية من ركلة ركنية، سددها برأسه قوية على يمين أبو جبل، ورد أحمد سيد زيزو بانفراد وسدد في المرمى لكن إسلام طارق يتصدى.

وفرض الزمالك سيطرته فيما كان الهدوء مسيطرًا على لاعبي الجونة، لكن إيقاع المباراة ظل سريعًا، وفي الدقيقة 44 وضع يوسف أوباما زميله أشرف بن شرقي أمام المرمى من ناحية اليمين لكنه سددها في الخارج، مهدرًا فرصة تعزيز الهدف.

وفي الشوط الثاني بادر الجونة بالهجوم، وظلت هجمات الزمالك المرتدة هي الأخطر، وفي الدقيقة 53 أهدى شيكابالا نمريرة سحرية جعلت بن شرقي منفردًا بالمرمى وبدلاً من أن يضعها في الشباك مررها إلى إمام عاشور لتضيع فرصة هدف محقق.

ومنعت الكثافة العددية في دفاعات الزمالك كل محاولات الجونة الهجومية، وإن استمرت كتيبة رضا شحاتة محتفظة بهدوئها مع الاستحواذ على الكرة، وظهروا غير متعجلين على إدراك التعادل.

وفي الدقيقة 66 تلقى شيكابالا تمريرة على حدود منطقة الجزاء سددها على يمين إسلام طارق لكنها أخطأت المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 69 تلقى زيزو تمريرة من ذهب عن طريق أوباما جعلته في مواجهة المرمى من جديد، لكنه تباطأ وحاول مراوغة الحارس لكن إسلام طارق تفوق وأنقذ الموقف.

وواصل الزمالك إهدار الفرص السهلة، وكاد الجونة يسجل في العشر دقائق الأخيرة، من كرة ثابتة، وأنقذها أبو جبل ببراعة.

وحاول الجونة في الأمتار الأخيرة إدراك التعادل لكن صافرة العدوي كانت أسرع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وتصدره الترتيب.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 19 نقطة من 7 مباريات، فاز في 6، وتعادل في مباراة، وسجل لاعبوه 12 هدفًا، واستقبلت شباكه هدفين فقط، وله مباراة مؤجلة.

وتجمد رصيد الجونة عند 15 نقطة من 8 مباريات، فاز في 4، وتعادل في 3، وخسر مباراة، وسجل لاعبوه 8 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف.

الزمالك والجونة
الزمالك والجونة

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: شيكابالا.

وعلى دكة البدلاء: محمد عواد وعبد الله جمعة وحمزة المثلوثي وفرجاني ساسي ومحمد أوناجم ومصطفى محمد وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد وحسين فيصل.

وفي المقابل؛ بدأ رضا شحاتة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: إسلام طارق.

خط الدفاع: جوزيف جوناثان، لؤي وائل، محمد نجيب، محمد يكن.

خط الوسط: ناصر ناصر، سارج آكا، إسلام عبد النعيم، آلان كيامبادي.

وفي الهجوم: أحمد حمدي، كريم الطيب.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد عادل، مصطفى الصفتي، محمود الشبراوي، عموري، إسلام رشدي، عمرو بركات، إدريس مبومبو، عمرو سعداوي والعربي بدر.

زر الذهاب إلى الأعلى