بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الزمالك يخسر من الترجي ويهدر عاشر نقطة بدوري الأبطال

فشل الزمالك في تصحيح مساره الأفريقي، وخسر للمرة الثانية أمام ضيفه الترجي التونسي   ، مساء اليوم، على ستاد القاهرة.

وخسر الزمالك النقطة العاشرة من تعادلين وهزيمتين في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وتأزم موقفه بشكل كبير، خاصة أن الفوز بمباراة اليوم كان يكفي للحفاظ على آماله في التأهل لدور الثمانية.

بدأت المباراة بشكل حذر من لاعبي الفريقين، وأحسن الترجي في انتشار لاعبيه على أرضية الملعب مع كثافة في الجانب الدفاعي، دون أن يغفل الظهور في الجوانب الهجومية، وتحرك لاعبوه كأنه كتلة واحدة من الخلف للأمام والعكس، وهو ما صعب الأمور على لاعبي الزمالك لينحصر اللعب في الدقائق الأولى في منتصف الملعب.

ونجح لاعبو الترجي في امتصاص حمى البداية، وظهروا بعد 15 دقيقة متماسكين، وحاولوا الاستحواذ على الكرة، والسيطرة على منطقة المناورات، مستغلين بطء لاعبي الزمالك في نقل الكرة من الخلف للأمام.

وبدت المباراة مستغلقة على لاعبي الزمالك نظرًا للطريقة التي اعتمدها لاعبو الترجي في استخلاص الكرة مع وجود 8 لاعبين في منطقة جزائهم للتصدي لهجمات الزمالك.

وبعد نصف ساعة سيطر الزمالك تمامًا وكثف هجماته وحاصر الترجي في منطقة جزائه، وبدا أنه اقترب كثيرًا من تسجيل هدف التقدم خاصة مع مؤازرة جماهيرية لم تنقطع.

وبرغم سيطرة الزمالك تلقي حمدو الهوني كرة، في الدقيقة 40، اخترق بها منطقة جزاء الزمالك وسدد لكن جنش يتألق ويحولها لركنية، وحقق الترجي ما جاء من أجله وأنهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بضغط مبكر بطول الملعب ووضع الترجي في موقف الدفاع، وسدد بن شرقي في الدقيقة 50 من ضربة ثابتة حولها حارس المرمى إلى ركنية لم تستغل.

وضغط الزمالك بلا جدوى مع كثافة الفريق التونسي في مناطقه الدفاعية، وفي آخر عشرين دقيقة لإحباط لاعبي الزمالك، ومن هجمة مرتدة انطلق حمدي النقاز من منتصف الملعب حتى مشارف منطقة الجزاء، ومرر الكرة إلى حمدي الهوني، في الدقيقة 72، فسددها أرضية زاحفة في شباك جنش، معلنًا عن تقدم الترجي 1-0.

ورفع الترجي رصيده إلى 10 نقاط وضمن التأهل قبل الجولتين المتبقيتين، ويأتي مولودية الجزائر خلفه برصيد 8 بعد فوزه اليوم على تونجيث 1-0، وظل الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل تونجيث المجموعة بنقطة واحدة.

بدأ باتريس كارتيرون، مدرب الأبيض، المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: أحمد عيد، محمود علاء، محمود حمدي الونش، عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما.

وفي الهجوم: أسامة فيصل.

في المقابل؛ بدأ معين الشعباني المباراة بتشكيل يضم اللاهبين:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: حمدي النقاز، محمد علي اليعقوبي، عبد القادر بدران، إلياس شتي.

خط الوسط: محمد علي بن رمضان، فوسيتي كوليبالي، عبد الرؤوف بن غيث.

وفي الهجوم: ويليام توجوي، خالد عبد الباسط، حمدو الهوني.

زر الذهاب إلى الأعلى