الدوري المصريكرة قدممباريات اليوم

الزمالك يقتل المقاصة بناشئيه…تعرف على أهم ثغرات المباراة

بدأ نادي الزمالك مبارة الليلة بتشكيلة 4_2_3_1 في ظل غياب أوباما ومشاركة “فرجاني ساسي” كلاعب رقم عشره، ولكن لم يحضر بالمستوى المطلوب.

أما عن كابتن “إيهاب” فقد بدأ المباراة بتشكيلة 3_5_2 بجانب تغيير أكثر من عنصر بالتشكيلة مقارنةً بالمباراة السابقة للفريق والذي لم يتأثر الفريق كثيرًا بهذه التغيرات.

بدأت المباراة بضغط من كلا الفريقين، ابناء الفيوم كالمتعاد يبدأوا الهجمة من الخطوط الخلفية مع تركيز شديد بالتمريرات.

الزمالك بأول ربع ساعة من المباراة، أكثر من فرصة مؤكدة على المرمى ولكن ظاهرة “التسلل” كانت ملازمة للاعبي الفريق، التفكير في إدخال هدف سريعًا دون تركيز يولد “التسلل”.

“فرجاني ساسي” ببعض من الأحيان بالمباراة ينزل إلي الأطراف ويدخل “بن شرقي” كمهاجم ثاني لمساندة “مصطفى محمد” الذي يستطع تشكيل هجمات من انصاف الفرص ولكن يفتقد تسجيل الأهداف.

لاعب رقم 10 يفتقده الزمالك مع مشاركه ساسي بهذا المركز، لم يقدم المستوى المردود وبالأخص في منتصف الشوط الأول، فقد أفتقر الفريق لحلقة التواصل، كما شهد فتره تحضير وإعداد طويله لإستخراج الهجمة من الخلف إلى الأمام مما اهدر العديد من المرتدات.

افتقد الأبيض التقدم من الظهير الأيمن “عبد الغني” ، مقارنةً ب”عبد الشافي” الذي قام بالمسانده الهجومية سواء بالعرضيات أو التمريرات الأمامية.

مشكلة المساحات خلف دفاع نادي الزمالك ليست مشكلة مؤقته بالمباراة ولكنها حالة تراكمية، فقد استغل فريق المقاصة الكور الطولية بأكثر من مره بمباراة الليله وشكلت خطورة على دفاع الزمالك.

“محمد ابراهيم” من أبرز لاعبي الفريق المقاصة اليوم، معظم هجمات الفريق من الجانب الأيسر، ضغط قوي، بجانب الشراسة الهجومية لدى اللاعب بالشوط الأول والتي شكلت خطورة بأكثر من مرة.

دفاع نادي المقاصة قوى استطاع أن يقفل الحلول على مهاجمي الأبيض واللعب على الأرض بشكل مثالي خصوصًا اللاعب “عاصم سعيد” الذي استطاع أن يلازم مصطفى محمد و تخريبه للعديد من الهجمات.

مشكلة قابلها المارد الأبيض في بعض الأوقات من المباراة و بالأخص بالشوط الأول، هو عدم وجود مساندة داخل ال18 من بعض اللاعبين وبهذا تم إهدار بعض الكرات الثابته و العرضيات.

مردود أبناء مدينة الفيوم و خاصًة خط الدفاع قل نسبيًا بالشوط الثاني، قام من بعدها كارتيرن بتبديل متأخر للثلاثي “حسام اشرف، أسامة فيصل، وكابونجو كاسنجو”، قد غير سير المباراة تمامًا بأخر بضع دقائق فقد أثر الثلاثي علي الروح والحماسة والزيادة الهجومية داخل ال18 بجانب الضغط القوى.

لقطه الهدف من أهم لقطات المباراة اليوم، اولًا لمسجل الهدف “حسام أشرف” الذي استطاع من أول لقطه له بالنزول تشكيل خطوره على مدافعي المقاصة، بالإضافة إلى صانع الهدف “أسامة فيصل” الذي قام بعد تمريرة متقنة الدخول إلى العمق و المسانده لإتمام الهجمة.

زر الذهاب إلى الأعلى