الدوري المصريكرة قدم

الزمالك يلتقي إنبى وعينه على مصالحة الجماهير

يلتقي الزمالك مع نظيره إنبي، في السادسة من مساء اليوم الأحد، على ستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

ويسعى الزمالك لمواصلة انتصاراته المحلية للحفاظ على صدارة ترتيب المسابقة، حيث يمتلك 48 نقطة من الفوز في 15 مباراة، والتعادل في 3، والهزيمة في مباراة وحيدة، فيما سجل لاعبوه 44 هدفًا واستقبلوا 15 هدفًا.

ويحتل إنبي المركز الخامس عشر برصيد 21 نقطة، من الفوز في 4 مباريات، والتعادل في 8، والهزيمة في 9، وسجل لاعبوه 24 هدفًا، واستقبلوا 29 هدفًا.

ويأمل الزمالك في استعادة الثقة عقب التراجع الأخير في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد التعادل بهدف لمثله مع نظيره نصر حسين داي الجزائري، في الجولة الثانية من دور المجموعات بالكونفدرالية، ليتذيل المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة.

كما يتطلع الأبيض لتأمين قمة الدوري لمواصلة الزحف نحو التتويج باللقب المحلي.

وحرص السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة نصر حسين داي قبل موقعة إنبي، وذلك خلال جلسة عقدها مع اللاعبين طالبهم فيها بضرورة إغلاق ملف مباريات الكونفدرالية، والتركيز في لقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز ومواصلة الابتعاد بصدارة الدوري، في ظل المنافسة القوية من بيراميدز وملاحقة الأهلي.

على الجانب الآخر، يدخل إنبي مواجهة الزمالك في غياب 3 عناصر هم محمد أشرف روقا، وعماد فتحي، نظرًا لوجود بند في عقد استعارتهما من الزمالك بعدم مشاركتهما في مواجهة الفريقين، وكذلك أحمد رفعت صانع ألعاب الفريق المعار للبترولي من الزمالك، والذي تعرض للطرد في المباراة الأخيرة أمام الأهلي بالدوري.

وحرص علي ماهر، المدير الفني لإنبي، على تجهيز الثنائي محمود غالي ومحمود توبة لقيادة خط الوسط، في غياب روقا، بجانب تجهيز عبد الرحمن عامر “ويسا” كبديل لأحدهما في حالة حدوث أي أمر طارئ.

علي ماهر وضع أكثر من سيناريو لقوة إنبي الضاربة، حيث يدرس الدفع بالكونغولي لوكومبي الشهير بـ”لوكا” من البداية أمام الزمالك، بعد مشاركته كبديل أمام الأهلي، ويفاضل بينه وبين محمد بسيوني، فيما سيقود محمود قاعود خط الهجوم، وحجز خلفه الثنائي أحمد شكري وشيذا مكانين في التشكيلة البترولية.

وطالب علي ماهر اللاعبين بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، تدفع الفريق خطوة نحو الأمام، خاصة أن الفريق البترولي يوجد في منطقة الخطر بجدول الترتيب، والفوز على متصدر الدوري سيمنح اللاعبين معنويات مرتفعة في الجولات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى