بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الزمالك يلدغ أول أغسطس بهدفي بنشرقي في دوري أبطال أفريقيا

حقق الزمالك الفوز على ضيفه أول أغسطس الأنجولي (بريميرو دي أجوستو) بهدفين نظيفين، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي الزمالك اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، ليؤمن نقاط اللقاء الثلاث، متقدمًا نحو المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ويتصدر مازيمبي الكونغولي مجموعة الزمالك برصيد ست نقاط، أمام الأبيض بثلاث نقاط، ثم زيسكو الزامبي وبريميرو دي أجوستو بنقطة واحدة لكل منهما.

شهدت الدقائق الأولى سيطرة متبادلة من الفريقين، لكن الخطورة الأولى كانت من جانب الزمالك بعد تصويبة من أحمد سيد “زيزو” في الدقيقة الثامنة.

ورد بريميرو سريعًا في الدقيقة التاسعة، بعدما تلاعب آري بابل بدفاع الزمالك ليطلق تصويبة قوية نحو المرمى، إلا أن محمد عواد نجح في التصدي لها بنجاح لتظل النتيجة سلبية.

وافتتح أشرف بنشرقي أهداف الزمالك بعد مرور 15 دقيقة بهدف رائع، بعدما استقبل بينية عالية ومتقنة من يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مباشرة في الشباك.

وحول بنشرقي ركلة ركنية حصل عليها الزمالك إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28، ليقابلها محمود علاء برأسية، لكنها جاءت ضعيفة ليمسك بها الحارس الأنجولي بسهولة.

وظل الزمالك مستحوذًا على الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن بدون خطورة كبيرة على مرمى بريميرو، لينتهي نصف وقت المباراة بتقدمه بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تلقى مصطفى محمد كرة عرضية رائعة، في الدقيقة أمام المرمى مباشرة، إلا أنه أخطأ في تصويب الكرة لتخرج بعيدة تمامًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 69 نجح بنشرقي في تسجيل الهدف الثاني عبر تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الأنجولي.

وجاءت الدقيقة 70 لتشهد حصول اللاعب أكينفينوا على البطاقة الصفراء الثانية خلال اللقاء، ليخرج من الملعب مطرودًا ويكمل بريميرو المواجهة منقوص العدد.

وظل الزمالك مستحوذًا على الكرة في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكن بدون تشكيل خطورة حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا عن أول فوز للأبيض في مجموعات الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى