الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الزمالك ينجو من فخ إنبي بهدفي أشرف بن شرقي وأوباما

نجا الزمالك من فخ إنبي واقتنص ثلاث نقاط مهمة، بعد فوزه على الفريق البترولي 2-1، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الخامسة من مسابقة الدوري المصري.

وعلى ستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس حصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 4 بعد أن تسبب بن غطاس، مدافع إنبي، في سقوط أشرف بن شرقي، سددها اللاعب المغربي مسجلاً هدفًا مبكرًا للأبيض في الدقيقة 6.

وبعد الهدف أصبحت المباراة مفتوحة خاصة أن إنبي تخلى مبكرًا عن حذره الدفاعي لتعويض الهدف، وهو ما أتاح للاعبي الزمالك وجود مساحات كبيرة.

ومع الدقيقة 20 ضغط إنبي بكامل خطوطه، وحاصر الزمالك في منطقة جزائه، وطالب حلمي طولان، مدرب البترولي، بركلة جزاء بسبب سقوط مهاجمه، لكن الحكم محمد الصباحي تجاهل الأمر، وبدا الفريق الأزرق مسيطرًا والأكثر استحواذًا فيما تراجع لاعبو الزمالك إلى منتصف ملعبهم بدون مبرر، ووجدوا صعوبة في نقل الكرة للأمام.

وبعد 10 دقائق تقريبا من ضغط إنبي، بدأت مرتدات الزمالك، وبدت المباراة متكافئة إلى حد كبير وتسودها الندية، وفي الدقيقة 34 أهدر محمد المرسي هدية كريم فؤاد وأطاح بالكرة أعلى مرمى أبو جبل.

وسيطر إنبي تمامًا على الجبهة اليسرى التي يشغلها الظهير التونسي الجديد حمزة المثلوثي، وشن منها غالبية هجماته.

وأهدر عمر السعيد في الدقيقة 43 فرصة هدف محقق، حين استقبل عرضية زيزو وسددها رأسية بشكل سينمائي على يمين القائم، وبعدها بدقيقة واحدة أرسل زيزو هدية ثانية لم يرفضها أوباما الذي وضعها برأسه في مرمى محمود جاد معلنًا عن تقدم الزمالك بثنائية قبل الاستراحة.

وكما هو متوقع؛ بدأ الشوط الثاني سريعا وحماسيا، وتبادل لاعبو الفريقين الهجمات، وسقط محمد المرسي لكن بن شرقي لم يُخرج الكرة لعلاج اللاعب، ومرر اللاعب المغربي بينية في الدقيقة 50، لكن محمود جاد أنقذ مرماه ببسالة.

وضغط لاعبو الزمالك بطول الملعب لإخماد هجمات إنبي في مهدها، وشكل بن شرقي وزيزو وفتوح خطورة من الجبهة اليسرى بالتبادل، وسيطر الأبيض، وبدا الأزرق عاجزا عن تقليص النتيجة لكن الدقيقة 63 أنقذ المثلوثي كرة خطرة من أمام مرمى أبو جبل.

وظهر إنبي مجددا في منطقة الجزاء في الدقيقة 65 لكن دفاعات الزمالك تصدت ومن خلفها أبو جبل، وفي الدقيقة 68 فشل أبو جبل في إنقاذ رأسية رامي صبري الذي سجل هدف تقليص الفارق.

واعترض الجهاز الفني لإنبي مجددا في الدقيقة 71 مطالبين بركلة جزاء على المدافع محمد عبد الغني، وضغط الفريق البترولي، واضطر باتشيكو للاستعانة بطارق حامد من مقاعد البدلاء في الدقيقة 72 ليحافظ على تقدم فريقه.

واستمر ضغط إنبي في ظل الروح المعنوية المرتفعة، وأصبحت المباراة في اتجاه واحد، وفي الدقيقة 82 اعترض جهاز إنبي للمرة الثالثة بدعوى عرقلة طارق حامد لمهاجم إنبي داخل منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط، من 4 مواجهات فاز في 3 وتعادل في واحدة أمام بيراميدز، فيما تجمد رصيد إنبي عند 4 نقاط، من فوز وحيد وتعادل وهزيمة.

بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمد عبد الغني، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد أشرف روقا، إمام عاشور، أشرف بن شرقي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: عمر السعيد.

وفي المقابل؛ بدأ حلمي طولان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: علي فوزي، رامي صبري، زياد بو غطاس، كريم فؤاد.

خط الوسط: صلاح ريكو، محمد مرسي، عبد الرحمن عامر، مصطفى عادل.

وفي الهجوم: دينو بيتر، جون إيبوكو.

زر الذهاب إلى الأعلى