الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الصراع يحتدم بين برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو المؤجل

ربما يكون الصراع في صدارة الدوري الأسباني أكثر شراسة، الموسم الحالي، من أي وقت مضى، وقد تكون مباراة الكلاسيكو بين الغريمين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو، غدا الأربعاء، حاسمة في هذا الاتجاه. والمباراة مؤجلة من المرحلة 10 للمسابقة.

ومع انتهاء المرحلة 17 يحتل برشلونة الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، وربما تلعب مباراة الغد، وهي الكلاسيكو الأول في أسبانيا الموسم الجاري، دورا كبيرا في رسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم.

وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم 26 أكتوبر الماضي، لكنها تأجلت بسبب توتر الحالة الأمنية في كتالونيا.

ومن المنتظر أن تشهد مباراة الغد منافسة شرسة، حيث تأتي في وقت يبدو فيه مستوى الفريقين متقاربا إلى حد كبير.

ووجد ريال مدريد في لاعب خط الوسط الأوروجوياني فيديدريكو فالفيردي، عنصر الدعم المثالي للبرازيلي كاسيميرو، وصانع الألعاب الألماني توني كروس.

وعاد لاعب خط الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش أخيرا إلى التشكيلة الأساسية لبرشلونة، وحقق التوازن في خط الوسط الذي يشهد أيضا تألق فرنكي دي يانج، المنضم حديثا إلى الفريق قادما من أياكس الهولندي.

ويفتقد كل من الفريقين عنصرا أساسيا في الهجوم، حيث يغيب إدين هازارد عن ريال مدريد بسبب الإصابة، فيما يغيب عثمان ديمبلي عن برشلونة. ويرجح أن تكون فترة غياب هازارد عن الملاعب أطول من الفترة التي سيغيبها ديمبلي.

وينتظر أن يدفع إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، بالنجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى جانب لويس سواريز وليونيل ميسي.

وسيكون تعويض غياب هازارد مهمة أكثر صعوبة بالنسبة لزين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، حيث سيكون عليه اختيار جاريث بيل أو المهاجم البرازيلي رودريجو، للعب إلى جانب كريم بنزيمة.

وقال جريزمان قبل أول كلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد بالنسبة له: “إنه حلم بالنسبة لي. تابعت هذه المواجهة عدة مرات عبر التلفاز”.

وأضاف: “إنني سعيد بالحصول على هذه الفرصة، وأتطلع إلى تقديم أفضل ما لديّ لأترك بصمة جيدة”.

كذلك يعيش مواطنه بنزيمة فترة تألق مع ريال مدريد، وقد صرح بالقول: “أريد التتويج بلقب الدوري، وسأكون سعيدا إذا ساعدت زملائي في تحقيق ذلك”.

وأضاف: “اللعب في كامب نو صعب دائما. تعد هذه المباراة دائما الأكثر أهمية خلال الموسم وأتمنى أن نفوز بها”.

وبدا على الفريقين حالة الاستعداد للكلاسيكو، خلال مباراتيهما مطلع هذا الأسبوع.

فقد أراح ريال مدريد لاعب خط الوسط الأساسي كاسيميرو في المباراة التي انتهت بالتعادل مع فالنسيا 1-1 أمس الأول الأحد.

وسيتعرض كاسيميرو للإيقاف عند حصوله على إنذار آخر، وهو ما دفع زيدان لعدم المجازفة بإشراكه أمام فالنسيا، لضمان مشاركته في الكلاسيكو، وذلك رغم أن زيدان صرح قبل مواجهة فالنسيا بالقول: “لو فكرت بشأن مواجهة برشلونة بدلا من مواجهة فالنسيا الآن، سيكون هذا خطأ”.

وكان تيبو كورتو حارس مرمى ريال مدريد أدى دورا بطوليا، وتصدى لعدد من الكرات الخطيرة التي كادت تقلب موازين المباراة لصالح فالنسيا، وخاصة في الشوط الثاني.

وعلى الجانب الآخر، خاض برشلونة مباراته أمام ريال سوسيداد بتشكيلته الأساسية لكنه تعادل 2-2، وغاب ميسي عن مستواه المعهود لكنه لعب دورا بارزا في الشوط الثاني. ويتطلع برشلونة وجماهيره إلى صحوة من النجم الأرجنتيني في مباراة الغد.

زر الذهاب إلى الأعلى