الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

العين يبتعد بصدارة الدوري الإماراتي.. ومبخوت يعادل رقم خميس

ابتعد العين خمس نقاط في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه الظفرة 1-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم التي شهدت معادلة مهاجم الجزيرة علي مبخوت بهدفه الـ 175 رقم فهد خميس كأفضل هداف في تاريخ البطولة.

وعانى العين كثيرا قبل ان يسجل هدف الفوز برأسية من المغربي سفيان رحيمي الذي استفاد من كرة عرضية للتونسي ياسين مرياح (68).

وأهدر الارجنتيني سيباستيان جوانكا فرصة اضافة الثاني عندما أمسك حارس مرمى الظفرة عبدالله سلطان بركلة الجزاء التي سددها خفيفة (80).

ورفع العين رصيده الى 21 نقطة بفارق 5 نقاط عن النصر، في حين بقي الظفرة برصيد 7 نقاط.

وقال مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف: “كنا الفريق الأفضل واستحقينا الفوز”، مؤكدا أن “مهمة العين خلال الشوط الأول لم تكن سهلة، إذ أظهر المنافس مردودا جيدا في الشق الدفاعي، بعكس الثاني الذي أوجدنا فيه المساحات وتحركنا على الأطراف حتى تمكنا من إحراز هدفنا”.

وصعد النصر للمركز الثاني بفوزه على جاره ومضيفه الوصل بهدفي البرتغالي انطونيو كارفاليو (22 من ركلة جزاء) وسيباستيان تاليابوي (31) مقابل هدف للأوروجوياني مايكل ارواخو (63).

وأهدر البرازيلي ويليام بوتكير ركلة جزاء للوصل(45).

ورفع النصر رصيده الى 16 نقطة ليتقدم للمركز الثاني بفارق الأهداف عن شباب الأهلي والجزيرة.

وأفسد عجمان احتفالية مهاجم الجزيرة مبخوت بمعادلته الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الإماراتي بفوزه على ضيفه حامل اللقب 2-1.

وافتتح عجمان التسجيل عبر الغامبي ابوبكر تراولي (19)، لكن مبخوت (31 عاما) أدرك التعادل للجزيرة عبر ركلة جزاء (45) ليسجل هدفه الـ175 منذ بدء مشواره مع فريقه في 2009، وهو الرصيد نفسه الذي كان يملكه مهاجم الوصل السابق فهد خميس منذ 1997.

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه علي خصيف لعرقلته التونسي فراس بالعربي المنفرد، قبل ان يسجل الأخير هدف الفوز من الكرة نفسها (63).

وتعادل شباب الأهلي مع مضيفه الاتحاد كلباء صفر-صفر.

ويلعب الاربعاء في ختام المرحلة، الشارقة مع الوحدة، وبني ياس مع الإمارات، والعروبة مع خورفكان.

زر الذهاب إلى الأعلى