بطولات عربيةكرة قدم
أخر الأخبار

القطبان يرفعان شعار.. “مع السلامة للي عايز يمشي”

“الأهلي والزمالك لا يقفان على أحد”


هذه المقولة يرددها الجميع ليلًا نهارًا في الإعلام سواء كانت من المسؤولين في الناديين، المذيعين أو اللاعبين السابقين، وبالفعل السنوات تمر ويظل الكيان كما هو لا ينقص منه شئ سواء رحل مدرب، لاعب أو رئيس نادي.

يستعرض معكم 195 سبورتس أبرز من تركوا القطبين من لاعبين أو مدربين في الموسمين السابق والحالي:-

نبدأ من الجزيرة وتحديدًا من النادي الأهلي.

إكرامي وعدم الإستمرار

شريف إكرامي حارس عرين الأهلي لمواسم عديدة وحتي قبل قدوم محمد الشناوي الحاري الأساسي الحالي، قرر في وقت سابق من الموسم أن هذا الموسم هو الأخير له داخل الجزيرة وسيرحل في بداية الموسم نظرًا لعدم مشاركته، ليعلن عن تلقيه عددًا من العروض ولكن الأقرب هو نادي بيراميدز كما أعلن الفريق في وقت سابق.

عاشور وفرمان فايلر

حسام عاشور أحد القادة التاريخيين الذين أرتدوا شارة الأحمر، إلا أنه يبتعد عن المشاركة بسبب تقدمه في العمر ووجود أكثر من لاعب في مركزه أبرزهم المالي أليو ديانج وحمدي فتحي، ليخرج السويسري فايلر ليعلن عن عدم الحاجة لخدمات قائد الأهلي، ويقدم الأهلي عرضًا له بالاعتزال والعمل على منصب داخل جدران الأحمر.

بدأت المشاكل في الحدوث عندما خرج عاشور وقرر العدول عن قرار الاعتزال واعلانه تلقيه عددًا من العروض الداخلية والخارجية، ليرتبط اسمه بالانتقال إلى الزمالك إلا أن اللاعب والنادي نفوا الأمر.

فتحي وبيراميدز

أحمد فتحي جوكر مصر والنادي الأهلي، حان موعد تجديد عقده في منتصف الموسم إلا أنه قرر الرحيل من جدران القلعة الحمراء والذهاب إلى بيراميدز، ولكنه يكمل الموسم الحالي مع الأهلي وسيرتدي قميص بيراميدز بداية من الموسم المقبل.

كلاكيت ثاني مرة..بيراميدز ورمضان صبحي

رمضان صبحي أحد ناشئي الأهلي وأفضل لاعب في بطولة إفريقيا تحت 23 عامًا والمحترف في صفوف هيردسفيلد الإنجليزي، كان إعارة للنادي الأهلي وانتهت الإعارة وقرر المارد الأحمر شراء اللاعب نهائيًا، ودخل الثلاثي المصري الأهلي، الزمالك، وبيراميدز من أجل خطف اللاعب كما وضحت التقارير، إلا أن الأهلي خرج في بيان رسمي يعلن فيه عدم الاستمرار في التفاوض مع الفريق الإنجليزي بسبب قرار رمضان صبحي في الرغبة بإرتداء قميص بيراميدز في الموسم القادم.

وقدم بيراميدز اللاعب في مؤتمر صحفي ليعلن فيه إرتداء قميص بيراميدز رسميًا.

لم يكن الزمالك حظه أفضل من المارد الأحمر، ولننتقل إلى محافظة الجيزة ومنطقة 100 عقبة.

كهربا في الجزيرة

محمود عبدالمنعم”كهربا” ناشئ الأهلي وأحد لاعبي الزمالك، إلا أنه قرر ترك الفريق في نهاية الموسم الماضي وسافر إلى البرتغال ليلتحق بفريق أفيس، ومن ثم عاد إلى الجزيرة، إلا أن الزمالك رفع قضية في الفيفا ضد اللاعب وحصل على حكم بمبلغ مايقرب من 30 مليون جنيهًا، وتقدم اللاعب بطعن في المحكمة الرياضية.

النقاز يعود إلى تونس

حمدي النقاز الظهير الأيمن لمنتخب تونس والظهير الأسبق للزمالك، قرر الرحيل هو الأخير بسبب أزمة في المستحقات وعاد إلى تونس عن طريق بوابة الترجي الرياضي التونسي.

صدمة فرنسية

باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق للزمالك والذي رحل يوم أمس عقب دفع الشرط الجزائي، كارتيرون حقق مع الأبيض بطولتي السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي والمصري أمام الأهلي، إلا أن جمهور القلعة البيضاء باتوا في صدمة من قرار الفرنسي الذي قرر الرحيل عن الفريق قبل شهر من مواجهة الرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الكيان باقي والأشخاص زائلون، هي جملة تتحقق في كل مرة يرحل لاعب عن القطبين، ولن ينقص من القطبين شئ.

زر الذهاب إلى الأعلى