الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

الكلاسيكو كتالوني.. راكيتيتش يمنح برشلونة فوزا جديدا

أحرز إيفان راكيتيتش هدفا في الشوط الأول ليمنح برشلونة الفوز 1-صفر على مستضيفه ريال مدريد في قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم السبت.

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

ويأتي الفوز بعد ثلاثة أيام من انتصار الفريق القطالوني 3-صفر على مستضيفه فريق العاصمة في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا الذي بلغ برشلونة المباراة النهائية فيه بالفوز 4-1 في النتيجة الإجمالية.

ريال مدريد وبرشلونة 2019

ووضع سيرجيو روبرتو زميله راكيتيتش في مواجهة الحارس تيبو كورتوا وهز اللاعب الكرواتي الشباك بهدوء عندما وضع الكرة من فوق الحارس البلجيكي الذي خرج لملاقاته في الدقيقة 26.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة كاملة

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة من 26 مباراة متقدما بعشر نقاط على أتليتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على ريال سوسيداد غدا الأحد، وما زال ريال مدريد في المركز الثالث وله 48 نقطة.

ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد

وتغلب برشلونة 5-1 على ريال في المواجهة الأولى في الدوري والتي أدت إلى رحيل المدرب يولن لوبتيجي وخرج ريال بتعادل 1-1 في ذهاب الدور قبل النهائي في بداية الشهر الماضي قبل أن ينتصر الفريق القطالوني في الإياب.

اخبار ريال مدريد

وبهذا حرم برشلونة غريمه ريال مدريد منطقيا من استعادة لقب الدوري، بعد ثلاثة أيام من اقصائه في نصف نهائي مسابقة الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 1-صفر السبت في المرحلة 26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وابتعد برشلونة بفارق 12 نقطة عن ريال قبل 12 مباراة من نهاية الدوري، وبفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني الذي يحل الأحد ضيفا على ريال سوسييداد الثامن.

أخبار برشلونة اليوم

وعاد برشلونة الى ملعب “سانتياغو برنابيو” حيث حقق الاربعاء فوزا عريضا 3-صفر في إياب نصف نهائي الكأس (1-1 ذهابا).

لكن ضيافة برشلونة الثانية لم تكن كالأولى بالنسبة لريال عندما سيطر على خصمه في أول ستين دقيقة، إذ بدأ الفريق الكاتالوني أكثر تمكنا برغم الاختراقات الاعتيادية البرازيلي اليافع فينيسيوس جونيور (18 عاما).

وتفوق برشلونة في المواجهات الأخيرة على ريال، إذ هزمه خمس مرات في آخر سبع مباريات على أرضه. وهذا الموسم لوحده، سجل برشلونة 10 أهداف في مرمى خصمه مقابل اثنين للملكي، وذلك بعد فوز كاسح في ذهاب الدوري 5-1 أطاح بالمدرب جولن لوبيتيغي وأتى الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرب الرديف “كاستيا”.

ومن أصل أربع مباريات هذا الموسم، فاز برشلونة ثلاث مرات (مرتان في الدوري ومرة في الكأس) وتعادلا مرة في ذهاب الكأس، علما ان مواجهتهما واردة بدءا من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بحال تخطي برشلونة ليون الفرنسي وريال مدريد أياكس أمستردام الهولندي.

زر الذهاب إلى الأعلى