بطولات عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الكونفدرالية.. بيراميدز يسعى لرد اعتباره أمام الرجاء المتفوق

يستضيف بيراميدز نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، غدًا الأحد، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فيما يسعى شبيبة القبائل الجزائري للعودة إلى الواجهة القارية مع القطن الكاميروني في ياوندي.

ويسعى بيراميدز إلى إيقاف تفوق الرجاء، بعد فوز الفريق المغربي على المصري في دور المجموعات ذهاباً 2-0 في الدار البيضاء، وإيابا 3-0 في القاهرة.

ووصلت بعثة الرجاء إلى القاهرة منقوصة من 7 لاعبين بسبب إصابات متنوعة، أبرزهم المهاجم أيوب نناح ولاعب الوسط وائل السعداوي.

إلا أن بطل الدوري المغربي، في الموسم الماضي، يمتلك عناصر في غاية الأهمية قادرة على قيادة الفريق أبعد من المربع الذهبي، ولا سيما الجناح الدولي سفيان رحيمي الذي سيكون تحت مراقبة كشافي النادي الأهلي.

وتشكيلة المدرب التونسي الشابي مدججة بأسماء قوية، مثل الحارس أنس الزنيتي، والمدافع عبد الرحيم الشاكير، ولاعب الوسط عبد الإله الحافيظي، والقائد محسن متولي، وهداف المسابقة في 2018 محمود بنحليب، والهداف بن مالانجو.

واعترف الشابي بصعوبة مهمة فريقه في القاهرة، لكنه قال إن حظوظ فريقه متوفرة، وأضاف “أنها قمة، والفريق يطمح للعودة من مصر بنتيجة إيجابية”.

وتابع “اللاعبون جميعهم على دراية بأهمية اللقاء وحجم المسئولية، وينبغي أن نخوضها بتركيز تام من أجل العودة بنتيجة إيجابية لتسهيل المهمة في مباراة الإياب، سعيا للعبور إلى الدور النهائي من المنافسة”.

وقدّم الرجاء مستوى قويًا في دور المجموعات، وحقق العلامة الكاملة في 6 مباريات من دون أن تهتز شباكه، ثم تخطى أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في ربع النهائي، وسجّل في الدورين السابقين 18 هدفًا، وتلقت شباكه هدفًا وحيدًا.

ويسعى الرجاء إلى حصد اللقب للمرة الثانية في أربع سنوات، بعدما توج به عام 2018، فضلاً عن إبقاء اللقب في المغرب بعدما أحرزه نهضة بركان على حساب بيراميدز، بالذات، في الموسم الماضي.

بيراميدز
بيراميدز

ومن جانبه؛ يأمل بيراميدز في فكّ العقدة المغربية التي تلازمه في الموسمين الأخيرين، وردّ اعتباره أمام الرجاء بتحقيق نتيجة عريضة قبل موقعة الدار البيضاء إياباً.

وستكون المباراة مفصلية بالنسبة لمدرب الفريق أروابارينا الذي قد يفقد منصبه في حال التعثر.

وكان الفريق قد سقط أمام سموحة بثلاثية نظيفة في الدوري المصري، يوم الثلاثاء الماضي، ليبتعد أكثر عن منافسة القطبين الأهلي والزمالك على اللقب.

ويعاني الفريق دفاعياً، إذ تلقى 6 أهداف في 8 مباريات، إلا أن خمسة منها كانت ضد الرجاء. وكان بيراميدز قد بلغ نصف النهائي بعد تخطيه أنيمبا النيجري في دور الثمانية.

ويعول أروابارينا على الحارس شريف إكرامي والمدافع علي جبر، وفي الوسط رمضان صبحي ونبيل دونجا وعبد الله السعيد والمهاجم محمود وادي.

شبيبة القبائل
شبيبة القبائل

ويتطلع شبيبة القبائل الجزائري إلى العودة لمنصات التتويج القارية بعد غياب 19 سنة، حين توّج بثلاثة ألقاب متتالية في كأس الاتحاد القاري بين العامين 2000 و2002، إلا أنه يواجه عقبة ليست سهلة في نصف النهائي متمثلة بفريق كوتون سبورت.

وأعرب المدرب الفرنسي لشبيبة القبائل دنيس لافاني عن ارتياحه لاستعدادات الفريق، وقال لموقع النادي الرسمي “‘لقد حضرنا لهذا اللقاء بطريقة كلاسيكية. تدرّبنا لمدة أسبوع وهذه فرصة لم تتح لنا من قبل. واشتغلنا على الجانب التقني”.

وبلغ “الكناري” المربع الذهبي بعدما أطاح بالصفاقسي التونسي في ربع النهائي، بفوزه ذهاباً بهدف نظيف في الجزائر وتعادلهما إيابا 1-1.

ويعول لافاني على مجموعة متماسكة من اللاعبين، يقودهم الحارس أسامة بنبوت الذي كان منقذًا للفريق في العديد من المباريات، والمدافع وليد بنشريفة والقائد رزقي حمرون الذي يلعب في الهجوم، إلى جانب رضى بن سايح وزكريا بولحية، بالإضافة إلى لاعبي الوسط مالك رياح وجوبا أوكاسي ومحمد بنشعيرة.

القطن
القطن

وكان كوتون سبورت، بقيادة المدرب برتان إبويلي، قد أقصى جراف السنغالي في ربع النهائي، ويبرز في الفريق الهداف لامبرت أراينا والبوركيني سيبيري سانو.

وتقام مباراتا الإياب يوم الأحد 27 يونيو الجاري، بينما تستضيف العاصمة بينين النهائي يوم 10 يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى