بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

المريخ السوداني: جاهزون لنادي القرن.. والأهلي تضربه الإصابات

قال علي أسد عضو مجلس إدارة نادي المريخ السوداني إن مواجهة الأهلي، يوم الثلاثاء، هي مواجهة للتاريخ.

ويبدأ الأهلي رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي باستضافة المريخ السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وأكد علي أسد أن فريقه مستعد بشكل كامل لمباراة بطل أفريقيا على ستاد القاهرة الدولي، وقال في مداخلة لبرنامج “جمهور التالتة”: “مباراة الأهلي هي مباراة للتاريخ، والمريخ نادٍ كبير وعريق له صولات وجولات، وعملنا الاستعداد الكامل لنادي القرن الأفريقي صاحب الإنجازات الكبيرة في هذه البطولة”.

وأضاف: “جئنا من 5 أيام من أجل الاستعداد لهذه المواجهة التاريخية، والإقامة ممتازة والاستقبال أكثر من رائع، والمريخ جاهز فنيًا وبدنيًا لتحقيق نتيجة إيجابية، ونمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، ونسعى للتأهل من هذه المجموعة والوصول لأبعد نقطة”.

وتابع: “نتابع الأهلي منذ فترة وهو يمتلك لاعبين مميزين وعلى أعلى مستوى، ونعمل حساب لكل لاعب فيهم، وأتمنى أن يصعد الأهلي والمريخ من هذه المجموعة”.

وفي المقابل؛ يعاني صاحب الأرض من كثرة الغيابات بسبب الإيقافات والإصابات: وليد سليمان، علي معلول، صلاح محسن، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

ويحوم شك في مشاركة أيمن أشرف في قيادة الجبهة اليسرى، بعد أن شغلها في مباراتي بايرن ميونيخ وبالميراس البرازيلي ببطولة كأس العالم للأندية.

وحفاظًا عليه اكتفى أيمن أشرف بأداء جانب من التدريبات البدنية والاستشفائية في صالة الجيم، على هامش المران الجماعي للفريق، وغاب عن التدريبات بسبب إجهاد في العضلة الخلفية.

ويجيد أيمن أشرف اللعب في مركزي قلب الدفاع والجبهة اليسرى، وفضل موسيماني الاعتماد عليه على حساب محمود وحيد.

كما يعاني الأهلي من الإرهاق بسبب مشاركته المونديالي بقطر وحصوله على برونزية كأس العالم للأندية.

ومن جانبه فرض بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، تعليمات مشددة على لاعبي الفريق بمشاهدة عدد من الفيديوهات الخاصة بمباريات المريخ، حتى يتعرفوا على المنافس بشكل جيد، ويدرسوا تحركاتهم ومصادر قوتهم ونقاط ضعفهم

زر الذهاب إلى الأعلى