بطولات عربيةكرة قدم

المغرب والجزائر في نهائي مبكر بكأس العرب

تبدو الجزائر والمغرب من أبرز المنتخبات المرشحة لحصد لقب كأس العرب، لكن أحدهما سيودع البطولة مبكرًا، عندما يصطدم الفريقان في التاسعة من مساء اليوم السبت.

تصدرت المغرب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة في ثلاث مباريات، وتأتي القمة المرتقبة وسط توتر سياسي بين البلدين في الفترة الأخيرة.

واحتلت الجزائر المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد إثارة اللحظات الأخيرة أمام مصر، حيث تساوى المنتخبان في كل الجوانب، قبل أن تخرج بطاقة صفراء وأخرى حمراء وتحسم الصدارة للمصريين.

الجزائر
الجزائر

وقال مدرب الجزائر مجيد بوقرة: “المغرب يملك فريقاً جيداً، ويستعد للبطولة منذ فترة، ولديه إمكانات فنية وتقنية عالية، ستكون المباراة أشبه بنهائي مبكر، وستكون مباراة مهمة وجيدة للمشجعين”.

وربما يفتقد بوقرة المهاجم الأساسي بغداد بونجاح بعدما تعرض لإصابة في الرأس بمباراة مصر، وخرج بين الشوطين ثم نقل إلى المستشفى للخضوع لفحوص.

وغاب بونجاح عن تدريب الجزائر يوم الأربعاء الماضي، على أن يحسم الجهاز الطبي موقفه من المشاركة في التدريب ويقيم حالته قبل مباراة السبت.

وإذا غاب بونجاح الذي اعتاد التألق في الملاعب القطرية مع السد، فسيكون ذلك بمثابة ضربة للجزائر بالنظر إلى قوة دفاع المغرب وهو المنتخب الوحيد الذي لم تهتز شباكه بعد في الدور الأول.

ويشارك المنتخبان في البطولة رغم غياب أغلب العناصر الأساسية بسبب الارتباط بأندية أوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى