دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

“الملك جيمس” وليكرز مصممان على الانفراد بعرش السلة الأمريكي

يسعى فريق لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس للحفاظ على لقب الدوري الأميركي لكرة السلة، والفوز به للمرة الثامنة عشرة، للانفراد بعرش اللعبة والتفوق على بوسطن الذي يعادله بعدد الألقاب (17).

وعلى بعد 71 يوما فقط من لقبه السابع عشر، يلتقي ليكرز مع جاره كليبرز، الثلاثاء، في افتتاح الموسم الجديد 2020-2021، بعد موسم مرهق جسديا، شهد توقفا دام أربعة أشهر ونصف بسبب تفشي فيروس كورونا، ووفاة الأسطورة كوبي براينت، ومكافحة غير مسبوقة ضد العنصرية والتكيف مع البقاء في فقاعة أورلاندو الصحية.

ويُعدّ الموسم الماضي هو الأطول في تاريخ دوري المحترفين، إذ استمر لسنة كاملة، مع أقصر فترة راحة بين الموسمين ما يشكل تحديا غير مسبوق لليكرز ووصيفه ميامي هيت (فاز ليكرز في النهائي 4-2).

وسيكون “الملك” جيمس، الذي سيبلغ في 30 ديسمبر الحالي عامه السادس والثلاثين، أمام عدة اختبارات حين يخوض موسمه الثامن عشر في “أن بي ايه”، مع ضرورة المحافظة على مستواه للأدوار الإقصائية (بلاي أوف) التي تنطلق في 22 مايو المقبل، وتختتم بعد شهرين، وفي أولمبياد طوكيو (23 يوليو/ أغسطس) كون الميدالية الذهبية تعد هدفاً آخر من أهدافه مع منتخب الولايات المتحدة.

وسيكون مونتريزل هاريل القادم من الجار كليبرز، والذي اختير كأفضل لاعب سادس في الموسم الماضي، والإسباني المخضرم مارك جاسول القادم من تورونتو، ومعهما الألماني دنيس شرودر (من أوكلاهوما سيتي)، ويسلي ماثيوز (من ميلوكي) وألفونسو ماكيني (من كليفلاند)، أفضل تعويض لرحيل دوايت هاورد وداني جرين (إلى فيلادلفيا) وجافايل ماكجي (إلى كليفلاند) وراجون روندو (إلى اتلانتا) وايفري برادلي (إلى ميامي هيت).

ومن غير المرجح أن يكون الوقت القليل نسبيا كافيًا لخلق الكيمياء المناسبة بين اللاعبين، ولكن في الموسم الماضي أعيد تشكيل المجموعة بالفعل بشكل كبير، وتمكنت من تمهيد طريقها إلى النجاح، مما أظهر تماسكا ملحوظا.

وقال جيمس “هذا الموسم هو تحدٍ جديد أمامنا. وسيتعيّن علينا أن نحافظ على تلك العقلية وأن نظهر التواضع. لا أن نفكر كثيراً بما فعلناه في الموسم الماضي. ستكون العيون أكثر تركيزاً علينا. نحن نعلم أننا متوقعون ولكن علينا فقط أن نقلق بشأن ما سنفعله. إنها أفضل طريقة للفوز بلقب جديد”.

زر الذهاب إلى الأعلى