الدوري التونسيبطولات عربيةكرة قدم

النجم يواصل صحوته في الدوري التونسي بخماسية في المتلوي

واصل النجم الساحلي صحوته وتغلب على نجم المتلوي 5-1، اليوم السبت، في الجولة 16 من الدوري التونسي، التي شهدت اليوم أيضا فوز الأفريقي على هلال الشابة 1-صفر، وتعادل اتحاد تطاوين مع اتحاد بن قردان 2-2.

ويدين النجم الساحلي بفضل كبير في الفوز للاعب فراس بالعربي الذي سجل ثلاثية (هاتريك)، والمهاجم الإيفواري سليمان كوليبالي الذي سجل الهدفين الآخرين للفريق.

وافتتح كوليبالي التسجيل للنجم الساحلي في الدقيقة السادسة، ثم أضاف زميله بالعربي الهدف الثاني في الدقيقة 18 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف فراس بالعربي الهدف الثاني له والثالث للنجم الساحلي في الدقيقة 53، ثم رد نجم المتلوي بهدف سجله هيثم المحمدي من

ضربة جزاء في الدقيقة 58.

بعدها سجل كوليبالي الهدف الثاني له والرابع للنجم الساحلي في الدقيقة 74، ثم أكمل بالعربي ثلاثيته، بالهدف الخامس للنجم الساحلي في الدقيقة 85.

وحقق النجم الساحلي بذلك الانتصار الثاني على التوالي بعد سلسلة نتائج مخيبة للآمال شهدت ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات، ورفع رصيده إلى 26 نقطة، في المركز السادس، حيث كان الفوز هو السابع له في الموسم مقابل أربع هزائم وخمسة تعادلات.

أما نجم المتلوي، فقد تجمد رصيده عند 10 نقاط ليظل قابعا في المركز الرابع عشر الأخير.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وضغط هجومي من جانب النجم الساحلي واجهه تكتل دفاعي من جانب نجم المتلوي.

وسرعان ما نجح النجم الساحلي في ترجمة تفوقه الهجومي حيث افتتح التسجيل في الدقيقة السادسة، عندما مرر الفنزويلي داروين جونزاليس عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء وصلت إلى سليمان كوليبالي غير المراقب أمام المرمى، ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم النجم الساحلي 1-صفر.

وفي الدقيقة 16، حصل النجم الساحلي على ضربة جزاء بداعي تعرض إيهاب المساكني لعرقلة من جانب فؤاد التيمومي، داخل منطقة الجزاء، وتقدم فراس بالعربي لتنفيذ ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 18.

حاول نجم المتلوي الحفاظ على توازنه وبدأ بعدها التخلي عن التراجع الدفاعي، وفرض حضوره في المباراة بشكل أكبر عبر الضغط الهجومي لكنه وجد صعوبة في تهديد شباب حارس المرمى أيمن المثلوثي.

وتعاون الدفاع بشكل جيد مع حارس مرمى نجم المتلوي، في التصدي لهجمة خطيرة في الدقيقة 31، شارك فيها المساكني وكوليبالي وجونزاليس، وكادت أن تسفر عن الهدف الثالث للنجم.

وكاد أبوبكر ديارا أن يهز شباك النجم الرياضي في الدقيقة 40، حيث تلقى تمريرة طولية وسدد كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء متحديا الرقابة الدفاعية، لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

بعدها تراجع إيقاع اللعب، وتراجعت الحدة الهجومية لكلا الفريقين ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن جديد لينتهي بتقدم النجم الساحلي 2-صفر.

وبدأ الشوط الثاني بضغط هجومي من جانب النجم الساحلي الذي أجبر منافسه على التكتل أمام المرمى في الدقائق الأولى.

وأضاف النجم الساحلي الهدف الثالث في الدقيقة 53، حيث انطلق المساكني من الجهة اليمنى، ومرر عرضية أخفق الحارسس والدفاع في قطعها، لتصل الكرة إلى فراس بالعربي الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم النجم الساحلي 3-صفر.

وانتعشت آمال نجم المتلوي في العودة في الدقيقة 57، حيث حصل على ضربة جزاء بداعي تعرض فادي بن مبروك لعرقلة من جانب وجدي كشريدة، وتقدم هيثم المحمدي لتنفيذ ضربة الجزاء، مسجلا منها الهدف الأول لنجم المتلوي في الدقيقة 58، ومقلصا تقدم النجم الساحلي إلى 3-1.

وكاد كوليبالي أن يضيف الهدف الرابع للنجم في الدقيقة 64، حيث تلقى كرة عالية من كشريدة وسدد خلفية مزدوجة (دبل كيك) رائعة، لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الدقيقة 74، أضاف كوليبالي الهدف الثاني له والرابع للنجم الساحلي، حيث تلقى طولية وراوغ الحارس ببراعة شديدة ثم صوب الكرة بدقة إلى داخل الشباك.

وجاء الهدف الرابع ليبدد آمال نجم المتلوي بشكل كبير في تعديل النتيجة، لكنه رفض الاستسلام، وكاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 82 لكن المثلوثي تألق في التصدي لرأسية خطيرة.

وفي الدقيقة 85 أكمل بالعربي ثلاثيته، حيث تلقى عرضية رائعة من كشريدة، وأسكن الكرة في الشباك بتسديدة قوية محرزا الهدف الخامس للنجم الساحلي، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز النجم الساحلي 5-1.

زر الذهاب إلى الأعلى