كرة قدم

النصر السعودي يهزم أجمك الأوزبكي برباعية

خطف فريق النصر بطاقة التأهل لدور المجموعات، في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، وذلك بعد فوزه على ضيفه أجمك الأوزبكي برباعية نظيفة، مساء اليوم، في مباراة الملحق المؤهل، على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

اعتمد مدرب النصر، البرتغالي روي فيتوريا، على اللاعب عبد الله آل سالم، بديلاً عن مهاجمه المصاب عبد الرزاق حمد الله، وبدأ المباراة بتشكيل ضم لأول مرة عبد الله الخيبري، المنضم حديثًا، فضلاً عن حارس المرمى براد جونز، وفي خط الدفاع مايكون بيريرا، عمر هوساوي، سلطان الغنام، عبد الرحمن العبيد، وفي خط الوسط عبد العزيز الجبرين، فهد الجميعة، جوليانو، وفي الهجوم عبدالله آل سالم، فراس البريكان.

شهد الشوط الأول سيطرة واستحواذًا نصراويًا لكن دون تشكيل خطورة أو تهديد على المرمى الأوزبكي، وبدأت الفاعلية النصراوية في الشوط الثاني، وكثف الفريق هجماته على المرمى حتى سجل عمر هوساوي الهدف الأول في الدقيقة 55 من ركلة ركنية نفذها جوليانو لتصل لهوساوي الذي سددها رأسية قوية في المرمى.

بعد الهدف الأول، ظهرت المساحات في الدفاع الأوزبكي الذي تقدم بحثاً عن التعادل، لكن سلطان الغنام تمكن من إحراز الهدف الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس الأوزبكي في الدقيقة 62.

ومنذ الهدف الثاني بسط النصر هيمنته وتحكم في مجريات الأمور على أرضية الملعب، وتمكن البرازيلي جوليانو من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 89، وبعدها بدقيقتين (91) يحرز الهدف الرابع.

بهذا الفوز ينضم النصر لأندية الهلال والاتحاد والأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا، وسيكون ضمن المجموعة الأولى في البطولة بجانب كل من الوصل الإماراتي والزوراء العراقي واذوب آهن الإيراني.

زر الذهاب إلى الأعلى