الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال والنصر.. التاريخ ينحاز للأزرق والمفاجآت في جعبة الأصفر

عشاق الساحرة المستديرة، وخصوصًا في السعودية، على موعد مع مباراة من العيار الثقيل، حين يستضيف النصر غريمه الهلال يوم 5 أغسطس المقبل، في ديربي الرياض، ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري السعودي.

ويتفوق الهلال تاريخيًا على النصر لاسيما أن 11 مباراة استضافها العالمي انتهت بفوز الزعيم 7 مرات على صاحب الأرض، مقابل الخسارة 3 مرات، وتعادلٍ وحيد.

كما تعرض الأصفر إلى 4 خسائر في 7 مواجهات على التوالي بين موسمي 2010ـ 2011 و2013ـ 2014. وفاز 3 مرات على فترات متباعدة، آخرها الفوز 3ـ2 في الدور الثاني من الموسم الماضي.

وافتتح النصر سجله في استضافة ديربي الرياض، ضمن الدوري السعودي، بالخسارة رقم 0ـ2 في الدور الثاني من الموسم الأول. وفي حال تغلبه على الهلال، يوم الأربعاء المقبل، سيحقق النصر للمرة الأولى في المسابقة فوزين متتاليين على أرضه في ديربي الرياض.

في المقابل، فاز الهلال على النصر 4 مرات، وخسر 4، وتعادل 4، في المباريات الـ12 التي استضاف فيها ديربي الرياض ضمن المسابقة.

فيتوريا في حصة تدريبية مع النصر
فيتوريا في حصة تدريبية مع النصر

فيتوريا حائر بين الأجنحة

يحاول البرتغالي روي فيتوريا، مدرب النصر، ضبط حساباته فيما يتعلق باختيار الجناحين.

وفيما برز يحيى الشهري وخالد الغنام في غالبية المباريات التجريبية الخمس، قدم المغربيان نور الدين أمرابط والنيجيري أحمد موسى مردودًا متوسطًا، رغم إحراز الأخير 3 أهداف.

وسيضع فيتوريا الشهري والغنام في مفاضلة مع أمرابط وموسى، الأساسيَين عادةً، لاختيار جناحين من الأربعة في التشكيل الأساسي أمام الهلال، وسيقيّم مردودهم خلال تدريبي اليوم والغد.

وأبلغ فيتوريا لاعبيه أنه يعتزم الاعتماد على اللاعب الأجهز بدنيًّا وفنيًّا خلال الجولات الـ8 المتبقية من الدوري.

وأحرز كلٌ من الشهري والغنام هدفين في التجريبيات، التي أُغلِقت أمام الجمهور، وبرزا، خاصةً، في صناعة الهجمات.

رازفان
رازفان

لوشيسكو مشغول بالتكتيك

في المقابل؛ تواصلت تدريبات الهلال، مساء اليوم الأحد، تحت قيادة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، الذي يركز على الجوانب الفنية والتكتيكية.

وتخلل المران الهلالي تدريبات لياقة بدنية، وتطبيقات تكتيكية، ومناورة فنية، تحت عيون فهد بن نافل رئيس مجلس الإدارة.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة، بفارق 6 نقاط عن النصر صاحب المركز الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى