الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

الهلال يستضيف القادسية للتمسك بالصدارة رغم ضغط الشباب

يأمل الهلال التمسك بصدارة الدوري السعودي عندما يستقبل القادسية، غدًا السبت، في الجولة 24، مع ضغط كبير عليه من الشباب.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق الأهداف عن الشباب الثاني، فيما يحتل القادسية المركز الثامن برصيد 31 نقطة.

وارتقى الهلال للصدارة بعد 6 جولات تنقل خلالها بين الوصافة والمركز الثالث، لكنه استفاد من فوزه الكبير في الجولة الماضية على الوحدة 4-2 وخسارة الشباب أمام الاتحاد 1-2.

ويتطلع الهلال لتحقيق فوزه الرابع على التوالي على حساب القادسية، ويدخل اللقاء بصفوف شبه مكتملة بعد عودة بعض لاعبيه المصابين، ما سيمنحه إضافة قوية.

القادسية السعودي
القادسية السعودي

ولن يكون القادسية خصمًا سهلاً أمام الهلال، إذ ينوي مصالحة عشاقه بعد الخروج من ربع نهائي كأس الملك على يد التعاون 1-2.

وقال مدرب القادسية يوسف المناعي: “عندما يكون الهلال منتشيا يلعب بكل قوته، عكس فرق الوسط، فهو يستثمر النشوة فنيا في الملعب”.

وأضاف: “سنلعب بكل قوة من أجل الظهور أمامه بشكل جيد. كعادة القادسية في المواجهات الكبيرة، سنلعب بصلابة دفاعية أكبر، ولن نسهل على الهلال مهمته، وسنحاول أن نسبب لهم المشاكل”.

الشباب السعودي
الشباب السعودي

ويدرك الشباب أنه لا مجال للتفريط في النقاط إذا أراد الاستمرار في المنافسة على اللقب، وذلك عندما يستقبل التعاون في مباراة صعبة ومهمة لكلا الفريقين مساء غدٍ السبت.

ويدخل الشباب المباراة بحثاً عن العلامة الكاملة التي تضمن له البقاء شريكاً للهلال في الصدارة، أو الانفراد بها في حال تعثر الأخير.

والمهمة لن تكون سهلة ضد التعاون صاحب المركز الرابع، والمتسلح بمعنويات عالية بعد تأهله لنصف نهائي كأس الملك على حساب القادسية 2-1.

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

ويخوض الاتحاد، صاحب المركز الثالث، مباراته ضد مضيفه الرائد بمعنويات مهزوزة، بعد الخروج من كأس الملك، ويلعب في غياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابة.

ولا يزال الاتحاد في قلب الصراع على اللقب، إذ لا يتخلف سوى بفارق 4 نقاط عن الهلال والشباب.

ومن جهته، يبحث الرائد، صاحب الترتيب العاشر، عن فوزه الرابع في آخر خمس مباريات.

تدريبات النصر
تدريبات النصر

ويبحث النصر، المنتشي بالتأهل إلى نصف نهائي الكأس، عن تحقيق الفوز عندما يواجه الباطن.

وسيفقد النصر، صاحب المركز السادس، جهود نجومه: بيتي مارتينيس وخالد الغنام وأيمن يحيى بداعي الإصابة.

في المقابل؛ يأمل الباطن صاحب المركز 11 في استعادة توازنه، بعد خسارته الأخيرة أمام الفتح (0-2)، بالإضافة للخروج من ربع نهائي الكأس أمام الفيصلي بالخسارة 1-2.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي السبت الأهلي مع الفتح، والاتفاق والفيصلي، فيما تختتم الجولة يوم الأحد بمباراتي أبها مع ضمك، والعين مع الوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى