بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

اليويفا يوفر 15 ثانية من زمن حكم الفيديو المساعد بدوري الأبطال

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إنه وفر 15 ثانية من معدل الزمن الذي يحتاجه حكم الفيديو المساعد لتصحيح قرار، في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليتراجع المعدل إلى 90 ثانية.

وأعرب روبرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام باليويفا عن سعادته بطريقة استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في البطولة، لكنه شدد على أنها للأخطاء “الواضحة”.

وقال اليويفا إنه في 108 مباريات في التصفيات ودور المجموعات، حتى الآن، تم تصحيح 27 قرارا بواسطة حكم الفيديو المساعد، بمعدل قرار واحد كل أربع مباريات.

وأضاف روسيتي: “هذا يوضح كفاءة أداء الحكام. بالإضافة إلى ذلك نشعر أن الزمن لتصحيح القرار مهم. حتى الآن هذا الموسم بلغ معدل تصحيح قرار 90 ثانية أي أقل بنحو 15 ثانية عن الموسم الماضي”.

ووُجهت انتقادات لتكنولوجيا حكم الفيديو المساعد في بعض البطولات المحلية، خاصة في الدوري الإنجليزي، مع الإشارة إلى أن تأثير حكم الفيديو أصبح أكبر من الحكام على أرض الملعب.

وشدد روسيتي على أن القرار الأخير يجب أن يكون للحكم على أرض الملعب: “يجب أن أشدد مرة أخرى أنه وبالتوافق مع اللوائح فحكم الفيديو المساعد للأخطاء الواضحة فقط، وليس للحالات المثيرة للجدل”.

وأكد اليويفا استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بدءًا من أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لأول مرة هذا الموسم، وفي الملحق المؤهل لبطولة أوروبا 2020 في مارس، والبطولة ذاتها أيضا الصيف المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى