تنس

بارتي تبدأ الموسم الجديد في أديليد ونادال يعود مع بطولة ملبورن

ستبدأ الأسترالية أشلي بارتي (المصنفة الأولى عالميًا) موسم 2022 بالمشاركة في بطولة أديليد الدولية للتنس، ضمن استعداداتها لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى في الموسم الجديد، وذلك في الأسبوع الأول من يناير المقبل.

ولم تشارك بارتي (بطلة ويمبلدون) في أي بطولة منذ ظهورها في أمريكا المفتوحة في بداية سبتمبر الماضي قبل العودة إلى بلادها.

وقال منظمو بطولة أديليد الدولية إن حاملة اللقب البولندية إيجا شيانتيك والإسبانية جاربيني موجوروزا والتشيكية كارولينا بليسكوفا سيشاركن في البطولة أيضًا إلى جانب بارتي التي توجت باللقب في النسخة الأولى في 2000.

وأكد منظمو البطولة مشاركة تسع لاعبات من قائمة أول 10 مصنفات على العالم.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي اختار الاتحاد الدولي لمحترفات التنس بارتي كأفضل لاعبة في العام بعد فوزها بخمسة ألقاب في موسم 2021.

وستكون اليابانية نعومي أوساكا بطلة أستراليا المفتوحة، والبريطانية إيما رادوكانو بطلة أمريكا المفتوحة، على رأس المشاركات في بطولتين إعداديتين لأستراليا المفتوحة في ملبورن بارك.

وتحتل أوساكا الآن المركز 13 عالمياً بعد أن أنهت مبكراً مسيرتها في موسم 2021 عقب هزيمتها في أمريكا المفتوحة وبعد انسحابها من فرنسا المفتوحة وعدم المشاركة في ويمبلدون لأسباب تتعلق بالصحة النفسية.

وتسعى الشابة الصاعدة رادوكانو للاعتياد على الأجواء في أستراليا في أول زيارة لها لملبورن بارك أملاً في تحقيق نتائج كبيرة في أولى البطولات الكبرى للموسم بعد تتويجها في ملاعب فلاشينج ميدوز في نيويورك هذا العام.

وسيشارك في بطولة أديليد أيضًا المصنفة الثانية عالميًا أرينا سبالينكا القادمة من روسيا البيضاء ووصيفة بطلة أمريكا المفتوحة الكندية ليلى فرنانديز.

نادال
نادال

وقرر الأسباني رفاييل نادال عدم المشاركة في كأس اتحاد المحترفين في سيدني في الأسبوع الأول من العام الجديد، لكنه سيشارك في بطولة ملبورن الإعدادية ما بين الرابع والتاسع من الشهر المقبل، بينما قرر الفرنسي جايل مونفيس المشاركة في نسخة بطولة أديليد للرجال.

ويعود نادال إلى الملاعب بعد غياب 5 أشهر للمشاركة كمرشح أول للقب في بطولة ملبورن ذات الـ250 نقطة.

وسيتنافس نادال في ملبورن أمام الأمريكي ريلي أوبيلكا والبلغاري جريجور ديميتروف والجنوب أفريقي لويد هاريس الذي كان قد سقط أمامه في بطولة واشنطن قبل أن يعلن إنهاء مسيرته في موسم 2021.

وأعلن نادال، المصنف السادس عالميًا، أنه ينهي موسمه بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

أما المصنف الأول عالميًا الصربي نوفاك ديوكوفيتش فإنه سيشارك مع منتخب بلاده في كأس اتحاد المحترفين، لكن مشاركته في أستراليا المفتوحة لا تزال غير مؤكدة بسبب إصرار المنظمين على ضرورة حصول جميع اللاعبين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقرر السويسري المخضرم روجر فيدرر الذي حصد 20 لقبًا كبيرًا تمامًا مثل نادال وديوكوفيتش عدم المشاركة في أستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل بينما يستمر تعافيه بعد خضوعه لأكثر من جراحة في الركبة.

زر الذهاب إلى الأعلى