تنس

بارتي تتأهل للدور الرابع وتيتيباس إلى الثالث وهاليب تنسحب

بلغت الأسترالية المصنفة أولى عالميًا آشلي بارتي الدور الرابع من دورة ميامي للتنس، أولى دورات الماسترز ألف نقطة لدى الرجال وثانية دورات الألف نقطة للسيدات.

وفازت بارتي على اللاتفية يلينا أوستابنكو، فيما انسحبت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة ثالثة، بسبب إصابة في كتفها الأيمن قبل مباراتها ضد اللاتفية الأخرى أناستازيا سيفاتسوفا في وقت لاحق اليوم.

وتفوقت بارتي على أوستابنكو المصنفة 54 عالميًا 6-3، 6-2 لتضرب موعدًا مثيرًا مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، أو الألمانية أنجيليك كيربر، في الدور الرابع.

وقالت بارتي التي احتاجت إلى ثلاث مجموعات لتخطي الدور الثاني: “كنت أكثر صلابة اليوم. شعرت أن أدائي كان أفضل، وأنني كنت بحاجة لأكون مستعدة منذ الكرة الأولى”.

وتابعت الأسترالية التي استغرقت رحلتها من ملبورن إلى ميامي 50 ساعة: “اكتسبت الثقة من كل العمل الذي أقوم به مع فريقي”.

وأضافت اللاعبة التي تتصدر التصنيف العالمي منذ 68 أسبوعًا: “وصلنا إلى هنا بأمان، وتحضرت جيدًا والآن نستمتع بأشعة الشمس”.

وأهدرت بارتي خمس فرص لحسم المجموعة على إرسالها في الشوط الأخير من المجموعة الأولى، قبل أن تحسمها عند الفرصة السادسة بعد 37 دقيقة.

وكسرت أوستابنكو إرسال بارتي مع انطلاق المجموعة الثانية، لتتقدم بشوطين نظيفين قبل أن تستسلم في الستة الأخيرة.

هاليب
هاليب

من جهة أخرى، من غير المتوقع أن تعود هاليب إلى المنافسات قبل “كأس بيلي جين كينج” المخصصة لمنتخبات السيدات الشهر المقبل، والتي كانت تعرف سابقا تحت مسمى كأس الاتحاد.

وقالت الرومانية في بيان: “أنا آسفة للغاية لأنني مضطرة للانسحاب من فئتي الفردي والزوجي في دورة ميامي المفتوحة، لكن إصابتي لا تسمح لي باللعب هنا كما أرغب”.

وتابعت اللاعبة المتوجة بلقبين في بطولات الجراند سلام: “أنا حزينة كوني لن أتمكن من الاستمرار. أردت المجيء الى هنا وتقديم أفضل ما لدي وخوض العديد من المباريات،ـ ولكن للأسف لن لأتمكن من ذلك. آمل في أن أعود العام المقبل بصحة جيدة وأقوى”.

وكانت هاليب من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب الى جانب بارتي واليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية التي حققت الشهر الفائت لقبها الرابع في بطولات الجراند سلام بتتويجها في أستراليا المفتوحة.

سيفاتسوفا
سيفاتسوفا

وتأهلت سيفاتسوفا الى الدور الرابع حيث ستواجه الكراوتية أنا كونجو المصنفة 338 عالميًا التي حققت مفاجأة بإقصائها البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة 15 في الدورة وحاملة لقب رولان غاروس 6-4، 2-6، 6-2.

تيتيباس
تيتيباس

وعبر اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف ثانيًا في ميامي إلى الدور الثالث بسهولة، بتفوقه على البوسني دامير دزومو 6-1، 6-4 في غضون ساعة و8 دقائق.

وبعد الخروج المدوي للألماني الكسندر زفيريف المصنف سابعًا عالميًا من الدور الثاني، والذي تفوق على تيتيباس في نهائي دورة أكابولكو المكسكية الأسبوع الماضي، عزز اليوناني آماله بإمكانية تحقيق اللقب في ميامي حيث يُعتبر الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول في الدورة والثاني عالميًا، أبرز العقبات أمامه.

وضرب تيتيباس موعدًا في الدور الثالث مع الياباني كي نيشيكوري الذي تفوق على السلوفيني ألياز بيدين في مباراة مثيرة 7-6 (8/6)، 5-7، 6-4.

كما تأهل الكندي ميلوش راونيتش الى الدور الثالث بفوزه على الأسترالي جوردان تومسون 6-2، 6-1.

وبلغ الايطالي لورنتسو سونيجو الدور الثالث على حساب الأميركي بيورن فراتانجيلو 6-4، 7-6 (7/5)، والبولندي هوبرت هوركاش على حساب الأميركي الآخر دنيس كودلا 7-6 (7/5)، 6-4.

زر الذهاب إلى الأعلى