الدوري المصريكرة قدم

باريس سان جيرمان يتوج بكأس الدوري الفرنسي على حساب أوليمبيك ليون بعد مباراة ماراثونية

تمكن نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان من التتويج بلقب كأس الدوري الفرنسي، بعد الفوز على فريق أوليمبيك ليون بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5/6،وذلك على ستاد” De france”.

وجاءت أحداث اللقاء، كعادة المباريات النهائية، حيث بدأ كلا الفريقين المباراة بتحفظ كبير، وبالأخص من جانب ” الأسد الفرنسي” أوليمبيك ليون، حيث إعتمد على الدفاع المتقدم، مع الهجمات المرتدة السريعة من حانب ديمبيلي وكذلك الدولي الهولندي ممفيس ديباي.

ولكن بعد مرور الربع ساعة الأول، دخل لاعبوا باريس في أجواء المباراة، إعتمادًا على خط الهجوم الناري المكون من أنخيل دي ماريا ومواطنه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، والبرازيلي نيمار حونيور دا سيلفا، وهو ما سبب خطورة كبيرة على دفاعات أنتونيو لوبيز حارس أوليمبيك ليون.

وبالرغم من السيطرة الواضحة لفريق حديقة الأمراء، إلا أن الهجمات المرتدة لفريق ليون كانت متميزة للغاية وشكلت خطورة على مرمى الحارس الكوستاريكي ” كيلور نافاس”، حيث نجح في الحفاظ على نظافة شبامه في مناسبتين، كانت الأخطر من نجم الوسط الفرنسي” حسام عوار”، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الطرفين.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، بادرت كتيبة المدرب الألماني” توماس توخيل”، بالهجوم المكثف بحثًا عن هدف التقدم، ولكن مع سوء التوليق الملازم للمهاجم الدولي الأرجنتيني” ماورو إيكاردي”، وتألق الحارس لوبيز، تمكن فريق ليون للذهاب بالمباراة للأشواط الإضافية.

ومع بداية الأشواط الإضافية، أخذ المردود البدني يضعف من كلا الفريقين، وظل اللعب محسورًا في منتصف الملعب، حيث إعتمد كلا المدربين على التأمين الدفاعي المنظم، مع الإعتماد على المرتدات، ولكن دون جدوى، لتنتهي أحداث 120 دقيقة، بالتعادل السلبي.

ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، والتي ابتسم الحظ فيها لفريق العاصمة الفرنسية وتمكن من الفوز بها ب 5/6 بعدما أضاع الدولي البوركيني ” بيرتراند تراوري”، ضربة الجزاء السادسة، بعد تألق من كيفور نافاس، ليأتي الدور على ” سارابيا”، ويعطي فريقه التتويج باللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى