الدوري الفرنسيبطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

باريس سان جيرمان يضم مدافع دورتموند عبدو ديالو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الثلاثاء، عن تعاقده مع مواطنه الشاب عبدو ديالو من بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك بعقد لخمسة أعوام مقابل 32 مليون يورو بحسب التقديرات.

ونقل سان جيرمان عن المدافع البالغ من العمر 23 عاما قوله “إنه شرف كبير أن أنضم غلى نادٍ بهذه المكانة المرموقة”، معتبرا أن “الانضمام اليوم إلى نادي العاصمة يشكل خطوة إضافية مهمة في مسيرتي”.

وجاء تعاقد بطل الدوري الفرنسي، الذي يشرف عليه مدرب دورتموند السابق توماس توخل، مع ديالو بعد الأداء المميز الذي قدمه الأخير في الدوري الألماني الموسم الماضي، حيث شارك في 28 مباراة، إضافة إلى خوضه سبع أيضا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يكن الإعلان عن ضم المدافع السابق لموناكو وماينتس الألماني مفاجئا، إذ لم يرد اسمه في التشكيلة التي سافر بها دورتموند، الإثنين، إلى الولايات المتحدة لخوض جولة تحضيرية للموسم المقبل.

وبانضمام ديالو إلى نادي العاصمة، أصبح بتصرف توخل خمسة لاعبين قادرين على شغل مركز قلب الدفاع، بوجود البرازيليين تياغو سيلفا وماركينيوس، والألماني ثيلو كيهرر، والفرنسي برنسل كيمبيبي.

وأصبح ديالو خامس لاعب يضمه سان جيرمان هذا الصيف، بعد لاعبي الوسط الإسبانيين بابلو سارابيا وأندر هيريرا، والمدافع الهولندي الشاب مبتشل باكر (19 عاما)، والحارس البولندي الشاب أيضا مارسين بولكا (19 عاما).

زر الذهاب إلى الأعلى