دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

باكس يواصل التفوق على بيستونز.. وهوكس يسقط ميامي هيت

واصل ميلووكي باكس سطوته على ديترويت بيستونز، بتحقيق فوزه الحادي عشر عليه تواليا (126-106) بفضل 33 نقطة و16 متابعة لعملاقه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد توقف بضعة أيام لإفساح المجال أمام مباراة “أول ستار”، في حين حقق تراي يانج من أتلانتا هوكس إنجازا بتسجيله 50 نقطة.

وأضاف كريس ميدلتون 28 نقطة و8 متابعات في سلة فريقه السابق، ليحقق ميلووكي باكس صاحب أفضل سجل في الدوري حاليا (47 انتصارا مقابل 8 هزائم) فوزه الخامس عشر في مبارياته الـ17 الأخيرة.

كما سجل إريك بليدسو 19 نقطة و6 تمريرات حاسمة، وبروك لوبيز 18 نقطة للفائز أيضا أمام 20300 متفرج احتشدوا في ملعب “ليتل سيزيرز أرينا”.

وحقق باكس بالتالي فوزه الثالث هذا الموسم على بيستونز، علما بأنه أخرجه من الدور الأول في البلاي أوف بفوز نظيف الموسم الماضي. ويلتقي الفريقان مجددا في ديترويت في 23 مارس المقبل.

وحسم ميلووكي النتيجة بنسبة كبيرة في نهاية الشوط الأول، عندما تقدم على منافسه بفارق 29 نقطة (70-41) بينها 19 نقطة و12 متابعة و3 تمريرات حاسمة ليانيس الذي غاب عن آخر مباراتين لفريقه بعد أن وضعت زوجته مولودهما الأول.

وقال مدرب ميلووكي مايك بودنهولتسر بعد المباراة: “لقد قدمنا شوطا أول لافتا، كما أعتقد بأننا قمنا بعمل جيد في الثاني”.

وأضاف: “الحيوية التي يتمتع اللاعبون بها في اليومين الأخيرين كانت جيدة، لكن ذلك لا يقود دائما إلى تقديم أداء جيد. ثمة الكثير من الإيجابيات في أول مباراة بعد فترة التوقف إثر مباراة “أول ستار”.

أما مدرب بيستونز دواين كايسي فاعترف بصعوبة إمكانية مقارعة الكبار بقوله: “عندما تملك فريقا صغير السن يتعين عليك تلقي الصفعات قبل أن تستيقظ. مباراة الليلة أكدت الفارق الشاسع بيننا وبين الفرق الكبيرة، ونحن في حاجة إلى عملية إعادة بناء وتطوير لاعبينا الشبان”.

هوكس وميامي هيت
هوكس وميامي هيت

يانج يقود هوكس للفوز على ميامي هيت

سجل تراي يانج، أحد لاعبي مباراة “أول ستار”، رقما قياسيا شخصيا من النقاط بلغ 50، ليقود فريقه أتلانتا هوكس للفوز على ميامي هيت 129-114.

وبات يانج (21 عاما) رابع أصغر لاعب يسجل 50 نقطة بعد ليبروس جيمس، ديفين بوكر، براندون جينينجز.

وسجل يانج 8 رميات ثلاثية من أصل 15 ونجح في 18 رمية حرة من أصل 19 خلال المباراة.

وسبق ليانج أن سجل 49 نقطة مرتين، لكنه نجح في التسجيل من رمية حرة قبل نهاية المباراة بثانيتين ليحطم رقمه القياسي. كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها أحد لاعبي هوكس 50 نقطة منذ نوفمبر 2011.

أما أفضل مسجل في صفوف ميامي هيت فكان بام أديبايو مع 28 نقطة و19 متابعة، علما بأن فريقه خسر خمس من مباريات الست الأخيرة.

سيكسرز ونتس
سيكسرز ونتس

سيكسرز يهزم نتس

وتألق الكاميروني جويل امبييد في صفوف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وقاده للفوز على بروكلين نتس 112-104 بعد التمديد بتسجيله 39 نقطة مع 16 متابعة.

وتلقى نتس نبأ سيئا إذ سيغيب نجمه كايري ايرفينج حتى نهاية الموسم، بعد خضوعه لعملية جراحية في كتفه.

ووريرز وروكتس
ووريرز وروكتس

روكتس يفوم على ووريرز

وساهم النجمان جيمس هاردن وراسل وستبروك بنسبة كبيرة في فوز هيوستن روكتس على جولدن ستايت ووريرز 135-105، فسجل الأول 29 نقطة والثاني 21 نقطة، وأضاف كل منها 10 تمريرات حاسمة.

لكن وستبروك طرد في الربع الأخير لتوجيهه كوعا باتجاه داميون لي.

وأعلن ووريرز رسميا بأن نجمه كلاي طومسون، الغائب عن الملاعب منذ يونيو 2019 بعد خضوعه لعلمية جراحية في الرباط الصليبي، لن يعود هذا الموسم على أن يعاود التمارين في سبتمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى