الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن بين لقب البوندسليجا ومفاجأة فليك

مع إعلان المدرب هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني لكرة القدم عدم استمراره في قيادة الفريق بالموسم المقبل ، يأمل الجميع في النادي البافاري في ألا يؤثر هذا على مسيرة الفريق للفوز بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا حاليا برصيد 68 نقطة وبفارق سبع نقاط أمام لايبزج منافسه المباشر على صدارة المسابقة.

ويتطلع الفريق إلى مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة هذا الموسم للفوز باللقب للموسم التاسع على التوالي.

ويحتاج بايرن للفوز في ثلاث من المباريات الخمسة المتبقية له في المسابقة ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج لايبزج.

ويستضيف بايرن فريق باير ليفركوزن غدا الثلاثاء في المرحلة الـ30 من المسابقة بعد إعلان فليك عن عدم استمراره مع الفريق في الموسم المقبل.

وأبلغ فليك لاعبيه ، الذين فاز معهم بستة ألقاب مختلفة في الموسم الماضي، بقرار الرحيل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وجاء هذا بعد فوز الفريق 3 / 2 على فولفسبورج أمس الأول السبت في البوندسليجا.

وذكر مجلس إدارة النادي البافاري أمس الأحد أنه “لا يوافق” على إعلان فليك عن القرار رغم اتفاق الطرفين على دراسة هذه المسألة بعد مباراة الفريق أمام ماينز السبت المقبل.

ولكن مصلحة الجميع في بايرن ميونخ هي إنهاء الموسم بشكل جيد وناجح.

ولهذا ، يسعى النادي إلى تجنب ما حدث مع أندية أخرى. وكان بوروسيا مونشنجلادباخ خسر سبع مباريات متتالية في أعقاب إعلان مديره الفني ماركو روز أنه سيترك الفريق بنهاية الموسم الحالي لتدريب بوروسيا دورتموند.

كما خسر إنتراخت فرانكفورت صفر / 4 أمام مونشنجلادباخ الذي أكد في الأسبوع الماضي عن انتقال آدي هوتر مدرب إنتراخت لتدريب مونشنجلادباخ في الموسم المقبل.

وقال فليك اليوم الاثنين : “بدأنا العد التنازلي… أمامنا خمس مباريات متبقية ، ونريد الاقتراب من اللقب في كل من هذه المباريات. قطعنا خطوة مهمة نحو اللقب في مطلع الأسبوع الحالي. وعلينا الآن التركيز في المباراة المقبلة”.

وخسر بايرن آخر مباراة سابقة له على ملعبه أمام ليفركوزن 1 / 2 في تشرين ثان/نوفمبر 2019 ، والتي كانت وقتها أول هزيمة للفريق بقيادة فليك الذي تولى المسؤولية في وقت سابق من نفس الشهر.

وخلال مباراة الفريقين الأولى بالموسم الحالي ، والتي جاءت قبل أعياد الكريسماس بوقت قصير ، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن هدفا في الوقت بدل الضائع للمباراة ليقصي بايرن مضيفه ليفركوزن من صدارة جدول المسابقة التي احتلها ليفركوزن منذ بداية الموسم.

وقال فليك إن ليفاندوفسكي لن يلحق أيضا بمباراة ليفركوزن غدا بسبب عدم اكتمال تأهيله بعد الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن ليون جوريتسكا لاعب الفريق سيكون جاهزا للمشاركة في المباراة.

وينتظر شالكه الهبوط لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ 33 عاما إذا خسر غدا أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد ، فيما سيحافظ التعادل على فرصة نظرية وحسابية لبقاء الفريق في المسابقة على الأقل حتى إشعار آخر.

وكان الفريق خسر صفر / 4 أمام فرايبورج أمس الأول السبت ليصبح هبوطه مسألة وقت.

ورغم هذا ، طالب ديميتريوس جراموزيس المدير الفني الجديد لشالكه لاعبيه بتقديم أداء أفضل غدا بغض النظر عن مسألة الهبوط.

وقال جراموزيس : “نريد أن نرى فريقا يبذل كل ما بوسعه حتى النهاية… لا أتعامل مع السيناريوهات المحتمل حدوثها”.

ويستضيف كولون صاحب المركز قبل الأخير فريق لايبزج صاحب المركز الثاني بجدول المسابقة في افتتاح مباريات المرحلة غدا، فيما يلتقي إنتراخت فرانكفورت فريق أوجسبورج في مباراة أخرى غدا بنفس المرحلة.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي هيرتا برلين مع فرايبورج وبوروسيا دورتموند مع يونيون برلين وشتوتجارت مع فولفسبورج وفيردر بريمن مع ماينز وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ بعد غد الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى