الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن على بعد نقطة من الصدارة وجلادباخ يخسر ولايبزج يفوز

بات بايرن ميونيخ على بعد نقطة واحدة فقط من صدارة الدوري الألماني بفوزه العريض على ملعب مضيفه فورتونا دوسلدورف 4-صفر، اليوم السبت، في المرحلة 12 للمسابقة التي شهدت خسارة بروسيا مونشنجلادباخ المتصدر على ملعب مضيفه يونيون برلين صفر-2.

ويتصدر جلادباخ جدول ترتيب البوندسليجا، لكن رصيده توقف بفعل الهزيمة أمام يونيون برلين عند 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب، وصاحب المركز الثالث، وكذلك بفارق نقطة واحدة عن لايبزج الوصيف.

وفي باقي المباريات فاز لايبزج على ضيفه كولن 4-1، وفولفسبورج على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 2-صفر، وفاز شالكه على مضيفه فيردر بريمن 2-1، وتعادل باير ليفركوزن مع فرايبورج 1-1.

وحسم بايرن الفوز على دوسلدورف منذ الشوط الأول الذي انتهى بتسجيل ثلاثة أهداف، حملت توقيع بنيامين بافار في الدقيقة 11، وكورينتين توليسو في الدقيقة 27، وسيرجي جنابري في الدقيقة 34، قبل أن يسجل البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الرابع في الدقيقة 70.

بدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من بايرن ميونيخ بحثا عن تسجيل هدف مبكر يقربه من النقاط الثلاث، وبالفعل كاد النادي البافاري أن يتقدم بهدف بواسطة مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة الرابعة لولا صلابة دفاع أصحاب الأرض.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة 11 عن طريق بنيامين بافار بعد تمريرة رائعة من جوشوا كيميتش، لمسها اللاعب الفرنسي بقدمه اليمنى إلى داخل الشباك.

وأهدر ليفادوفسكي هدفا لا يضيع للنادي البافاري في الدقيقة 19، بعد تمريرة من توماس مولر وضعته في مواجهة المرمى تماما، ليسدد كرة قوية زاحفة لكنها مرت بالكاد بجوار الشباك.

وتوالت الفرص الضائعة لبايرن ميونيخ، ولعل أبرزها تسديدة قوية من مولر من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس دوسلدورف زاك شتيفن أنقذ الموقف بثبات.

وضاعت فرصة أخرى محققة لبايرن في الدقيقة 24 بعد سلسلة من التمريرات انتهت عند بافار الذي ارسل عرضية متميزة قابلها فيليب كوتينيو بتسديدة بالكعب لكن الكرة مرت بمحاذاة المرمى تماما.

وجاءت الدقيقة 27 لتشهد ثاني أهداف النادي البافاري عن طريق كورينتين توليسو بعد خطأ من حارس دوسلدورف استغله لاعبو بايرن على النحو الأمثل، قبل أن تصل الكرة إلى سيرجي جنابري الذي مرر على حدود منطقة الجزاء إلى توليسو ليسدد اللاعب الفرنسي من لمسة واحدة في الشباك.

وأكمل بايرن ميونيخ الثلاثية في الدقيقة 34 لكن هذه المرة بواسطة سيرجي جنابري، الذي استغل تمريرة توماس مولر على النحو الأمثل.

ومرت آخر عشر دقائق دون أن تشهد أي جديد، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم بايرن بثلاثية بيضاء.

وتراجع إيقاع اللعب كثيرا في أول عشر دقائق من الشوط الثاني التي مرت دون أي فرص تذكر على المرميين.

وواصل الحظ معاندته لليفاندوفسكي الذي كان قريبا للغاية من تسجيل الهدف الأول له والرابع لفريقه، عبر ضربة رأس رائعة، لكن حارس دوسلدورف أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

ووضع البرازيلي كوتينيو بصمته أخيرا على مجريات المباراة وسجل الهدف الرابع للنادي البافاري في الدقيقة 70 إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى ليفاندوفسكي، الذي شق طريقه صوب منطقة الجزاء وأرسل عرضية هيأها مولر بكعبه إلى كوتينيو الذي سدد دون عناء في الشباك.

وسجل الفريدو موراليس هدفا لدوسلدورف في الدقيقة 75، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

ولم يحدث أي جديد على مستوى النتيجة في آخر عشر دقائق ليخرج بايرن فائزا برباعية دون رد.

وفي برلين سجل أنتوني ايجا وسيباستيان اندرسون هدفي الفوز ليونيون برلين في شباك جلادباخ في الدقيقتين 15 و90.

لايبزج وكولين
لايبزج وكولين

وتغلب لايبزج على كولن بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد كولن عند سبع نقاط في المركز قبل الأخير.

وتقدم تيمو فيرنير بهدف للايبزج في الدقيقة 22 ثم أضاف إيميل فورسبيرج الهدف الثاني في الدقيقة 32 من ضربة جزاء.

وأحرز كونراد لايمر الهدف الثالث للايبزج في الدقيقة 37 لكن بعد دقيقتين فقط رد رافاييل زيشوز بهدف لكولن قبل أن يسجل فورسبيرج الهدف الثاني له والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

وتقدم شالكه إلى المركز الخامس بجدول ترتيب البوندسليجا بفضل الفوز على ملعب فيردر بريمن بهدفين لهدف.

وسجل امين حارث وبينيتو رامان هدفي شالكه في الدقيقتين في 43 و53 فيما تكفل يويا اوساكو بالهدف الوحيد لبريمن في الدقيقة 80.

الفوز رفع رصيد شالكه إلى 22 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد بريمن عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وحافظ فرايبورج على موقعه في المركز الرابع رغم تعادله مع مضيفه ليفركوزن بهدف لمثله.

وتقدم لوكاس هولير بهدف لفرايبورج في الدقيقة الخامسة ثم تعادل موسى ديابي لليفركوزن في الدقيقة 36.

ورفع فرايبورج رصيده إلى 22 نقطة في المركز الرابع مقابل 19 نقطة لليفركوزن في المركز التاسع.

وفاز فولفسبورج بعشرة لاعبين على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين حملا توقيع فوتر فيجورست في الدقيقة 19، وجواو فيكتور في الدقيقة 65.

ولعب فولفسبورج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 46 لطرد مارسيل تيسراند.

الفوز رفع رصيد فولفسبورج إلى 20 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد فرانكفورت عند 17 نقطة في المركز العاشر.

زر الذهاب إلى الأعلى