الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن ميونيخ يعزز صدارته برقم تهديفي جديد لليفاندوفسكي

عزز بايرن ميونيخ صدارته للدوري الألماني بفوزه السهل، اليوم السبت، على مضيفه فيردر بريمن 3-1، في الجولة 25.

وحسم بايرن نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيل هدفين صنعهما توماس مولر بتمريرتين حاسمتين لليون جوريتسكا (22) وسيرج جنابري (35).

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة (67) ليصبح ثاني أفضل هداف في تاريخ البوندسليجا مشاركة مع كلاوس فيشر برصيد 268 هدفا. وسجل نيكلاس فولكروج هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 86.

وهو الهدف رقم 32 لليفاندوفسكي هذا الموسم، وعزز به موقعه في صدارة الهدافين، وبات على بعد 8 أهداف لمعادلة رقم مولر في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري الألماني بعد أن سجل الأخير 40 هدفاً موسم 1971-1972.

وأكد ليفاندوسكي عشقه لهز شباك فيردر بريمن، كونه الفريق الذي سجل فيه أكبر عدد من الأهداف في الدوري 21 هدفا في 21 مباراة، كما أكد النادي البافاري عقدته لبريمن الذي لم يفز عليه منذ 13 عاماً.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبايرن ميونيخ، والثامن عشر هذا الموسم، ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة، ويبتعد مؤقتاً بفارق خمس نقاط عن مطارده المباشر لايبزج الذي يستضيف إينتراخت فرانكفورت غدا الأحد في ختام الجولة، علما بأن العملاق البافاري ولايبزج سيلتقيان في قمة الجولة 27.

وأكد بايرن ميونيخ استعداده الجيد لاستضافة لاتسيو الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علماً بأنه حسم مباراة الذهاب في صالحه 4-1 في العاصمة روما قبل ثلاثة أسابيع.

فولفسبورج وشالكه
فولفسبورج وشالكه

وفي مباراة أخرى؛ زاد فولفسبورج محن ضيفه شالكه، عندما أكرم وفادته بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها شكوردان مصطفي (31 خطأ في مرمى فريقه) وفوتر فيخورست (51) وريدله باكو (58) ويوسيب بريكالو (64) وماكسيميليان فيليب (79).

واستعاد فولفسبورج توازنه عقب خسارته أمام هوفنهايم في الجولة الماضية، وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، فيما تلقى شالكه خسارته السابعة عشرة هذا الموسم والسابعة في مبارياته العشر الأخيرة.

وتجمد رصيد شالكه عند 10 نقاط في المركز الأخير وبات مرشحا أكثر من أي وقت مضى للهبوط.

 

يونيون برلين وكولن
يونيون برلين وكولن

وعزز يونيون برلين موقعه في المركز السابع بفوزه على ضيفه كولن بهدفين لماكس كروزه (48 من ركلة جزاء) وكريستوفر تريمل (67) مقابل هدف أندري دودا (45+2 من ركلة جزاء).

ورفع يونيون برلين رصيده الى 38 نقطة مقابل 22 نقطة لكولن الرابع عشر.

ويلعب لاحقا بروسيا دورتموند مع هرتا برلين. فيما يلعب غدا الأحد شتوتجارت مع هوفنهايم.

زر الذهاب إلى الأعلى