بطولات عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

بايرن ميونيخ يكمل السداسية التاريخية بكأس العالم للأندية

حصد بايرن ميونيخ الألماني لقب كأس العالم للأندية، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه 1-0، مساء اليوم، على نظيره تيجريس أونال المكسيكي، في المباراة النهائية بالعاصمة القطرية الدوحة.

سجل بنجامان بافار هدف بايرن والمباراة الوحيد في الدقيقة 59، ليصبح العملاق البافاري، ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الأسباني عام 2009، يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب: في دوري ابطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس والكأس السوبر محليًا، وأخيرًا كأس العالم للأندية.

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية، بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية، بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الأسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 إضافة إلى برشلونة (2015) وليفربول الإنجليزي (2019).

في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي أنه صنع المفاجأة وأقصى بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 1-0، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

ونال الأهلي، بطل مصر وأفريقيا، المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 0-0).

زر الذهاب إلى الأعلى