الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن وليفركوزن يتطلعان لتجاوز كبوة الدوري بالفوز في الكأس

تختتم منافسات الدور الثاني من بطولة كأس ألمانيا بمباراتي باير ليفركوزن أمام آينتراخت فرانكفورت، غدا الثلاثاء، وبايرن ميونيخ أمام هولشتاين كيل بعد غد الأربعاء.

ويسعى كل من بايرن وليفركوزن إلى الفوز لنفض غبار الكبوة التي تعرض لها في الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع.

ويحل بايرن ضيفا على هولشتاين كيل، من الدرجة الثانية مساء الأربعاء، بعد أن خسر أمام بروسيا مونشنجلادباخ 2-3 مساء الجمعة، في مباراة أهدر خلالها بايرن تقدمه بهدفين، حين قلب مونشنجلادباخ موازين المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف ليخرج الفريق البافاري صفر اليدين.

أما باير ليفركوزن فسيلتقي آينتراخت فرانكفورت للمرة الثانية خلال عشرة أيام، ويتطلع إلى استعادة مذاق الانتصارات بعد أن أخفق في تحقيق أي انتصار في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري، حيث شهدت خسارته أمام بايرن ميونيخ 1-2 وأمام آينتراخت فرانكفورت بالنتيجة نفسها، قبل أن يتعادل مع فيردر بريمن 1-1 أمس الأول السبت.

وكان من المفترض أن تقام المباراتان الأخيرتان في الدور الثاني من كأس ألمانيا في ديسمبر الماضي، لكن بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن نجحا في الحصول على التأجيل للتخفيف من ضغط المباريات.

لكن المباراتين أضيفتا إلى جدول مباريات يناير الجاري، ورغم أن بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري، لا يزال يتربع على الصدارة، إلا أنه يفتقد حالته المعهودة.

ويبدو أن أجازة الكريسماس القصيرة لم تكن كافية لإعادة شحن طاقة الفريق الذي ارتكب عدة أخطاء كلفته الهزيمة أمام مونشنجلادباخ بعد أن كان متقدما.

أما هولشتاين كيل، الذي يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية، فليس لديه ما يخسره، وقال أولي فيرنر، مدرب الفريق: “سنرى ما سيقدمه بايرن. ثم نرى ما يمكننا تقديمه. وبعدها نرى ما سيحدث.”

وسيلتقي الفائز في مباراة هولشتاين كيل وبايرن ميونيخ، فريق الدرجة الثانية دارمشتاد في دور الـ16، بينما يلتقي الفائز في مباراة باير ليفركوزن وآينتراخت فرانكفورت، فريق روت فايس إيسن، وهو الفريق الوحيد من الدرجة الرابعة الذي لا يزال يتنافس في بطولة الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى