الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

بايرن يسعى لفوز جديد ومواجهة نارية بين جلادباخ ودورتموند

سيكون بايرن ميونيخ مرشحا لإضافة فوز جديد حين يلتقي، الأحد، مع أوجسبورج في الجولة 25 من الدوري الألماني، التي تشهد يوم السبت مواجهة نارية بين بروسيا مونشنجلادباخ وبروسيا دورتموند.

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف بين بايرن ولقبه الثامن على التوالي، في ظل العروض التي يقدمها فريق المدرب هانزي فليك محليا (في الدوري والكأس) أو في دوري أبطال أوروبا.

وقطع بايرن أكثر من نصف الطريق نحو ربع نهائي دوري الأبطال، بفوزه ذهابا خارج ملعبه على تشيلسي الإنجليزي 3-صفر.

ويتربع النادي البافاري، الذي يغيب عنه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإصابة، على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن لايبزج الذي تعثر في المرحلة الماضية بتعادله مع باير ليفركوزن 1-1، ويبدو مرشحا بقوة للإبقاء على هذا الفارق حال فوزه على أوجسبورج القابع في المركز الثالث عشر، بعد اكتفائه بنقطة من الجولات الأربع الأخيرة.

ويدخل بايرن اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه الثلاثاء الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، بفوزه خارج قواعده على شالكه بهدف سجله جوشوا كيميش.

وكان فليك سعيدا بالأداء الذي قدمه فريقه رغم الفوز الصعب على شالكه، وقال: “فريقي لعب بشكل جيد وبذكاء. أنا راضٍ عن الطريقة التي فزنا بها. في نهاية المطاف، ما يهم في مسابقات الكأس هو أن تتأهل. نحن في نصف النهائي، بالتالي أن فخور جدا بفريقي”.

وأضاف: “اللاعبون بروح معنوية عالية، وبمستوى جيد. سنبدأ الآن عملية استعادة عافيتنا. أمام الشبان يوم ونصف من الراحة ومن ثم سنبدأ استعداداتنا للمباراة ضد فولفسبورج”، الذي أجبر النادي البافاري على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في الذهاب، لكن حامل اللقب كان في وضع فني مختلف تماما عما هو عليه الآن.

ويأمل النادي البافاري ألا يتكرر ما حصل في مباراة الدوري الأخيرة ضد هوفنهايم (6-صفر) حين رفعت لافتات مهينة بحق مالك الأخير ديتمار هوب ووالدته، ما أدى إلى توقف المباراة في الشوط الثاني قبل أن تستأنف دقائقها الأخيرة باكتفاء لاعبي الفريقين بتبادل الكرة في انتظار نهاية الوقت الأصلي، كخطوة احتجاجية على ما قام به المشجعون.

وتكرر المشهد في اليوم التالي لكن في مباراة ينيون برلين وفولفسبورج، ما أدى الى توقفها خلال الشوط الأول، قبل أن تستأنف وتنتهي بالتعادل (2-2).

لايبزج وليفركوزن
لايبزج وليفركوزن

لايبزج يلتقي ليفركوزن ليقترب من بايرن

وبعد أن تصدر الدوري لفترة طويلة، يأمل لايبزج ألا يسمح لبايرن بالابتعاد، من خلال تعويض تعثره في المرحلة الماضية أمام ليفركوزن، لكنه يخوض مباراة يوم السبت في معقل فولفسبورج (السابع)، وتركيزه منصب على ما ينتظره الأسبوع المقبل حيث سيسعى إلى البناء على النتيجة الثمينة جدا التي حققها ذهابا خارج ملعبه على توتنهام الإنجليزي (1-صفر)، وذلك حين يستضيفه إيابا يوم الثلاثاء.

دورتموند وجلادباخ
دورتموند وجلادباخ

دورتموند الرائع مع جلادباخ الرابع

وتتجه الأنظار يوم السبت إلى ملعب “بروسيا بارك” الذي يستضيف مواجهة قوية بين بروسيا مونشنجلادباخ (الرابع) وبروسيا دورتموند (الثالث) الذي يمر بفترة رائعة بقيادة هدافه الجديد إيرلينج هالاند، الذي حقق بداية من الأحلام مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر بتسجيله 12 هدفا في مبارياته التسع الأولى، في جميع المسابقات، بينها 9 في 7 مباريات في الدوري.

ويدخل دورتموند لقاءه ومضيفه مونشنجلادباخ الذي لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطتين، مع مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء ضد ضيفه كولن، باحثا عن تأكيد تفوقه التام على الفريق الأخضر والأبيض، إذ خرج فائزا من جميع المواجهات العشر الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري والكأس، وهي أطول سلسلة له ضد أي فريق.

لكن المهمة لن تكون سهلة لأن مضيفه لم يخسر أيا من مبارياته الأربع الأخيرة، كما أن تركيز دورتموند منصب على زيارته إلى العاصمة الفرنسية، حيث يحل يوم الأربعاء ضيفا على باريس سان جيرمان، في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، بعد أن فاز ذهابا على أرضه 2-1 بهدفي هالاند.

وأمام رجال فافر أيام صعبة، لأنهم مدعوون لخوض مواجهة الديربي ضد شالكه (السادس) على أرضهم في المرحلة المقبلة، ثم يحلون ضيوفا على فولفسبورج قبل استضافة الغريم بايرن ميونيخ.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي ليفركوزن الخامس (بفارق نقطتين عن مونشنجلادباخ) مع إينتراخت فرانكفورت يوم السبت، ويلتقي شالكه السادس مع هوفنهايم الثامن.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء بادربورن وكولن، على أن يلتقي السبت هرتا برلين مع فيردر بريمن، وفرايبورج مع يونيون برلين، فيما يلعب الأحد ماينتس مع فورتونا دوسلدورف.

زر الذهاب إلى الأعلى